المحتويات

أرخص جامعات في ماليزيا ومميزات الدراسة هناك 

ارخص جامعات في ماليزيا تضم أرقام قياسية في استقبال الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للالتحاق بالجامعات الموجودة في ماليزيا وذلك يرجع إلى العديد من المميزات.
تعرف على ارخص جامعات في ماليزيا ومميزات الدراسة هناك

مما لاشك فيه أن ماليزيا تضم افضل و ارخص جامعات في ماليزيا وترتب على ذلك أنها تضم أرقام قياسية في استقبال الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للالتحاق بالجامعات الموجودة في ماليزيا وذلك يرجع إلى العديد من المميزات، أصبحت ماليزيا من أفضل الوجهات الذي يفضل الجميع التعليم فيها خاصة العرب بسبب جودة، نظام التعليم الماليزي، وانخفاض الرسوم الدراسية في أغلب الجامعات خاصة الجامعات الحكومية كثير ما تقدم منح بأسعار رمزية للطلاب المتفوقين والحاصلين على درجات عالية في الثانوية العامة، ولكن يجب على الطالب أن يكون مُتقن للغة الأجنبية بسبب أن جميع وسائل الدراسة والمعيشة بالانجليزية لذلك من شروط الالتحاق بجامعة ماليزيا الحصول على اختبار اللغة في السفارة، تضم جامعات ماليزيا الحكومية العديد من المميزات المختلفة وبسبب ذلك تضم مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين لذلك تعرف على أرخص جامعات في ماليزيا.

ارخص جامعات في ماليزيا

يتساءل الجميع عن افضل جامعة في ماليزيا و جامعات ماليزيا الحكومية حيث أن لا غنى عن تلك الأسئلة إذا كنت من الأشخاص الذي تريد الالتحاق واستكمال التعليم العالي في ماليزيا.

يوجد تفاوت كبير بين مصاريف الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، تعتبر جامعات ماليزيا الحكومية خاصة في بلد ميسورة الحال مثلها تساعد على تقديم المساعدات والمنح للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى أن تكاليف المعيشة في ماليزيا تعتبر منخفضة مقارنة بباقي الدول التي يلجأ إليها الطلاب للدراسة مما يجعل الكثير يستطيع تحمل مصاريف المعيشة والدراسة.

وبعد عمل الكثير من الأبحاث المختلفة على جامعات ماليزيا أثبتت أن أرخص جامعات في ماليزيا هي جامعة ماليزيا بيرليس.

تتميز جامعة ماليزيا بيرليس بأنها تتيح برامج السنة التحضيرية بجميع التكاليف المطلوبة في الجامعة ولا تتعدى 13 ألف عملة ماليزيا بما يقارب 3000 دولار في السنة.

ويعتبر متوسط التكاليف المطلوبة للحصول على البكالوريوس ما يقارب 4000 رينجت وهو يساوي 900 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على الماجستير أو الدكتوراه بتكاليف لا تتعدى ال6000 رينجت.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

تكاليف الدراسة في جامعة UCSI الماليزية

تندرج جامعة UCSI ضمن افضل جامعة في ماليزيا ويترتب على ذلك محاولة العديد من الطلاب للالتحاق بتلك الجامعة.

تعتبر هذه الجامعة من جامعات ماليزيا الحكومية التي تتميز بانخفاض التكاليف الخاصة بالدراسة حيث تكلفة الدراسة للطلاب الدوليين تتراوح بين من 20000 إلى 25 ألف رينجت.

تعتبر الأسعار الموجودة في تلك المقال هي أسعار سنة دراسية واحدة من سنوات البكالوريوس وتكون السنة التحضيرية لها سعر أقل من ذلك.

يستثنى من تلك الأسعار الأقسام الطبية حيث ترتفع أسعار الكليات الطبية إلى 60 ألف رينجت مما يقارب 6000 دولار في السنة الدراسية.

في حين أن معظم الطلاب الذين يدرسون في جامعات في الخارج خاصة مثل جامعة ماليزيا يفضلون استكمال الماجستير والدكتوراه في نفس الجامعة ويمكن أن تصل التكاليف إلى 30 ألف رينجت في السنة وتكون قابلة للزيادة.

جامعة اوتارا الماليزية

تعد جامعة اوتارا افضل جامعة في ماليزيا وهي من ضمن 10 جامعات رخيصة في ماليزيا وهي جامعة حكومية تم تأسيسها عام 1984 وهي تقع في العاصمة وهي مدينة كوالالمبور.

تعتبر جامعة أوتارا من أكبر جامعات ماليزيا حيث أنها تضم أكثر من 30.000 طالب من أصحاب البلد ومن خارج البلد في مختلف الأقسام والسنوات الدراسية.

ويوجد عدد كبير من الطلاب التي تقوم بتحضير الماجستير والدكتوراه وذلك بسبب أن تلك الجامعة تضم جميع التخصصات الموجودة في العالم.

وتصل تكاليف الدراسة في جامعة اوتارا ما يقارب 2400 ينجيت في الفصل الدراسي للسنوات التحضيرية.

حيث تبلغ تكاليف السنة الواحدة من سنوات البكالوريوس حوالي 20.000 رنجت وعلى الجانب الآخر تكون تكلفة السنة الخاصة بالدراسات العليا أو الماجستير 15.000 رينجت.

بالإضافة إلى ذلك من مميزات الجامعات الحكومية أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في تلقي المادة العلمية وذلك يسهل الطريق على الطلاب الدوليين.

تعرف على مميزات وعيوب الدراسة في ماليزيا

لا غبار على أن دولة ماليزيا من اجمل دول اسيا حيث أنها تعتبر دولة الجمال وأكثر البلاد جاذبة للسائح وتضم أكبر الجامعات المميزة ويعتبر نظام التعليم مميز وعالمي لذلك من المميزات هي:

  • من أهم ما يميز دولة ماليزيا عن غيرها أن تكلفة الدراسة تعتبر منخفضة لذلك يستطيع الطلاب العيش في ماليزيا بميزانية مالية منخفضة خاصة إذا كان يحتاج إلى أساسيات العيش فقط.
  • يمكن للطالب توفير إيجارات المنازل لأنها تعتبر مرتفعة ويقيم في بيت الطلاب أو مع مجموعة من الأشخاص.
  • بالإضافة إلى ذلك مصاريف التعليم غير مبالغ فيها وتعتبر مقبولة بالنسبة لفئات كثيرة، حيث أن يتوفر العديد من الدورات والتخصصات برسوم بسيطة تناسب الجميع سواء الطلاب المحلية أو الدوليين.
  • ويتميز التعليم في ماليزيا أنه يقوم بتقديم أفضل المناهج الدراسية لجميع الطلاب في جميع التخصصات.
  • ولكن من عيوب الدراسة والمعيشة في ماليزيا هي أن فرص العمل محدودة للغاية وذلك يعتبر مستصعب إذا كان الشخص يريد أن يعمل حتى يستطيع أن يكمل دراسته.

خاتمة:-

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص أرخص جامعات في ماليزيا وأهم المميزات والعيوب التي توجد في ماليزيا وأشهر وأفضل الجامعات التي توجد في ماليزيا.

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع