المحتويات

المنح الدراسية في ماليزيا وشروط التقديم

إذا كنت تريد أن تدرس في جامعه من جامعات ماليزيا فنحن سوف نوضح لك أهم المنح الدراسية في ماليزيا، والتي يمكنك أن تستغلها حتى تحصل على فرصة مجانية للتعلم في إحدى جامعات ماليزيا.
منح دراسية مجانية في ماليزيا

هناك الكثير من المنح الدراسية في ماليزيا التي تمنحها لك جامعة ماليزيا الوطنية لعام 2023، والتي تعتبر من أرخص وأفضل المنح الدراسية التي يمكنك أن تحصل عليها على الإطلاق، حيث يمكن للطلاب من كل مكان في العالم أن يقوموا بالتقدم لدراسة برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وهو ممول بشكل كامل في مجالات متعددة من المجالات الدراسية. 

جامعة ماليزيا الوطنية تعتبر رابع أفضل مؤسسة تعليمية في ماليزيا، وهي متاحة لكل الجنسيات من مختلف أنحاء العالم وترحب بجميع الأعمار، وهذه الجامعة تقع في كوالالمبور وهي من أكثر الجامعات المشهورة التي تقدم منح للدراسة في ماليزيا. 

نحن من خلال هذا المقال سوف نوضح لك أهم منح الدراسة في ماليزيا وخاصة المنح التي تقدمها جامعة ماليزيا الوطنية لعام 2023. 

المنح الدراسية في ماليزيا

في جامعة ماليزيا الوطنية سوف يتم منح كل المتقدمين للمنحة الذهبية أو الفضية تمويل كامل لمنحة، ولن يدفع طالب أي تكلفة، وبما في ذلك الرسوم الدراسية والإقامة وتكلفة السفر والتأشيرة، وأيضاً سوف تحصل على راتب للمعيشة، وسوف يتم دفع تذكرة السفر الخاصة بك ذهاباً ورجوعاً. 

إذا كنت تريد دراسة درجة الدكتوراه سوف يستغرق ذلك ثلاثة سنوات حتى تكملها، وإذا كنت تريد أن تدرس درجة الماجستير فيمكنك أن تحصل عليها في عام واحد. 

منحة جامعة ماليزيا الوطنية

هذه المنحة من منح الدراسة في ماليزيا في هذا الوقت يمكنك من خلالها أن تحصل على درجة الماجستير والدكتوراه، وهي منحة كاملة بدعم مادي كامل.

وإذا كنت تسأل متى تفتح منح ماليزيا أو هذه المنحة بالتحديد فنحن نبشرك بأن التقديم متاح لهذه المنحة حتى تاريخ 14 يوليو لعام 2023. 

شروط التقديم في منحة جامعة ماليزيا الوطنية

الطلاب المتميزون سواء المحليين أو الطلاب الأجانب الذين سوف يتم اختيارهم حتى يحصلوا على هذه المنحة من قبل لجنة الاختيار يجب أن يكون متوفر لديهم مجموعة من المؤهلات والشروط حتى يستطيعوا أن يقدموا على منحة ماليزيا، وهذه الشروط كالآتي:

  • إذا كنت تريد دراسة درجة الماجستير يجب عليك أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس مسبقاً بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.67 أو ما يعادل درجة البكالوريوس من الدرجة الأولى.
  • أما إذا كنت تريد دراسة درجه الدكتور ويجب عليك أن تكون حاصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى. 
  • يجب عليك أن تقوم بالتقديم قبل أن ينتهي الموعد المحدد للتقديم لهذه المنحة. 

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

كيفية تقدم في منحة الجامعة الوطنية 

إذا كنت تريد أن تقدم في المنح الدراسية في ماليزيا وأبرزها هي المنحة التي تقدمها لك الجامعة الوطنية الماليزية يجب عليك أن تحصل على نموذج الطلب الموجود على الموقع الرسمي للجامعة الوطنية الماليزية وتقوم بتنزيله وملء الفراغات بشكل كامل، وبعد ذلك يجب عليك أن ترسله وهو وكل المواد الداعمة الأخرى على هذا البريد الإلكتروني: graduate@ukm.edu.my

معلومات حول منحة الحكومة الماليزية

الحكومة الماليزية تقدم منحة تعد من أهم المنح الدراسية في ماليزيا، وهي تعرف أيضاً بمنحة ماليزيا الدولية، وهي عبارة عن مبادرة تقدمها الحكومة الماليزية حتى تشجع العقول من جميع أنحاء العالم حتى تستكمل دراستها في ماليزيا. 

حيث أن الحكومة الماليزية تقدم الكثير من المنح الدراسية باستمرار حتى تجذب الكثير من الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم للدراسة في ماليزيا حتى تصبح ماليزيا من أهم المراكز العليا في التميز الأكاديمي والتعليمي.

هذه المنحة تقدم للطلاب الدوليين من جميع دول العالم ويجب أن يكون لديهم خلفيات أكاديمية مميزة وهذه المنحة سوف تمكنك من أن تحصل على مستوى تعليم عالي. 

يمكنك أن تقوم بمعرفة جميع الشروط والأوراق من خلال الموقع الرسمي للحكومة الماليزية ومنه تستطيع أن تقدم للحصول على هذه المنحة. 

خاتمة:

منح الدراسة في ماليزيا سوف تجدها في الكثير من الأوقات وعلى مدار السنه بالكامل، حيث أن ماليزيا تعتبر من أهم الدول التي تقدم جودة التعليم عالي والكثير من المنح الدراسية للطلاب الدوليين. 

أغلب هذه المنح مجانية بالكامل، وفي حالة أنك سوف تدرس بمقابل مادي فنحن نبشرك بأن ماليزيا تعتبر من أرخص الدول التي يمكنك أن تعيش بها سواء من حيث الدراسة أو المعيشة مثل الإقامة والطعام، وما إلى ذلك من متطلبات المعيشة. يمكنك أن تتابع موقعنا للحصول على المزيد من المعلومات باستمرار عن المنح الدراسية في ماليزيا ومتى تفتح منح ماليزيا، كما أننا أيضاً نقدم جميع شروط التقديم للدراسة في ماليزيا وما هي أهم المستندات والاوراق المطلوبة حتى تستطيع أن تسافر وتحصل على المنحة بشكل كامل وتبدأ في الدراسة. 

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع