المحتويات

جامعات الابتعاث في ماليزيا ..ابرز 5 جامعات

إذا كنت ترغب لتكملة الدراسة في الخارج فننصحك بوضع ماليزيا في اختياراتك فهي تقدم منح دراسية وتساهم في الابتعاثات الخارجية لمساعدة الطلاب للدراسة فيها وتضم جميع الجامعات المتنوعة الخاصة والحكومية والإنجليزية وبأسعار معقولة ومناسبة مقارنة بالدول التعليمية الأخرى.
جامعات الابتعاث في ماليزيا

تتيح ماليزيا الفرص لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم لتكملة الدراسة بها و جامعات الابتعاث في ماليزيا أكبر دليل على أن ماليزيا تسعى لاحتضان جميع الطلاب وتوفير فرص لاستكمال الدراسة في ماليزيا عن طريق المنح والابتعاثات.

حددنا لك قائمة تشمل جامعات الابتعاث في ماليزيا للمشاركة في تسهيل فرص التعليم للسعوديين وغيرهم من الطلاب الراغبين تكملة دراستهم في الخارج في جامعات أجنبية.

تضم ماليزيا الجامعات المتنوعة الحكومية والخاصة والدولية وتشمل على عدة فروع للجامعات الإنجليزية بداخلها، مما يساعد الطلاب على الاستفادة بالتعليم الخارجي بتكاليف ورسوم أقل وأسعار مناسبة ومعقولة، فإذا كنت تريد معرفة أهم جامعات الابتعاث في ماليزيا وطرق الابتعاث في ماليزيا ومميزات الدراسة فيها تابع قراءة هذا المقال.

برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الابتعاث في ماليزيا

برنامج خادم الحرمين الشريفين هو أحد أهم برامج الابتعاث الخارجي المتعددة الذي نُشأ لمساعدة الطلاب في السعودية لاستكمال دراستهم في الخارج في إحدى الجامعات الإنجليزية أو المتقدمة عالمياً التي توفر بداخلها جميع التخصصات بفروعها المختلفة وتترك للطلاب حرية اختيار التخصص المناسب لهم.

والهدف من ابتعاث الطلاب السعوديين إلى الخارج لتكملة الدراسة واكتساب المعرفة للاستفادة من دراستهم وتجاربهم العلمية في الخارج داخل سوق الاقتصاد السعودي فكل تخصص يتم دراسته سيساعد الدولة في تطور في مجاله، مثل: تخصص “الهندسة المعمارية” سيساهم في تطوير المباني وأشكالها وتصاميمها، وتخصص “التكنولوجية والعلوم” سيساعد في تطوير الدولة وتقدمها التكنولوجي ورقيها وزيادة التنمية مثل باقي الدول المتقدمة.

ومن أهم مميزات دراسة الطلاب السعوديين في الخارج هو القضاء على البطالة في السعودية وعمل الكثير من السعوديين في المجالات المختلفة بدلاً من استيلاء الأجانب على مراكز العمل فيها مما يؤدي الى تقدم وتطور الدولة والرقي بها.

تم إنشاء برنامج خادم الحرمين الشريفين في مارس سنة 2022م لابتعاث الطلاب السعوديين لتكملة دراستهم في الخارج، وعملت شركة “ميغا الماليزية” على مساعدة الابتعاث في ماليزيا من خلال تسهيل إجراءات وشروط التسجيل المطلوبة للالتحاق بالجامعات و الدراسة في ماليزيا وتكملة الطلبات والقبولات المشروطة للطلاب الراغبين لتكملة الدراسة في ماليزيا وتوفير قائمة تشمل جامعات الابتعاث في ماليزيا التي يمكن الالتحاق فيها. 

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

جامعات الابتعاث في ماليزيا

  • جامعة العلوم والإدارة MSU: من أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا وتقدم أحسن الأنظمة التعليمية وأفضل برامج دراسية على مستوى الجامعات التأسيسية، وتقبل جميع الطلاب من أنحاء العالم.
  • جامعة سيدايا UCSI: تعتبر من أشهر الجامعات في ماليزيا وتقدم أفضل البرامج الأكاديمية وتشمل العديد من التخصصات منها: الهندسة والتمريض والعمارة والفنون الليبرالية والوسائط المتعددة.
  • جامعة العلوم الماليزية USM: هي جامعة حكومية وتعتبر من أفضل اختيارات الجامعات في ماليزيا فهي من أشهر الجامعات عالميا ً ويطلق عليها “معهد الدراسات والبحوث” لما تشمله من أهم الفروع في المشاريع البحثية والدراسات العليا.
  • جامعة تايلور TAYLOR: هي جامعة خاصة تقدم خيارات متعددة من أساليب التعليم المتنوعة وطرق التدريس المختلفة والمناهج وترك حرية الاختيار للطلاب مما يشجعهم على الدراسة وزيادة حبهم للجامعة إلى جانب توفير عدة مرافق مساعدة للطلاب في الحرم الجامعي.
  • جامعة التكنولوجيا الماليزية UTM: هي إحدى جامعات ماليزيا الحكومية وكانت في البداية معهد للتكنولوجيا لكن تطورت من مجرد معهد للتكنولوجيا إلى أفضل جامعة من جامعات ماليزيا في الهندسة والتكنولوجيا فهي تحتل المركز الأول في جامعات ماليزيا المتخصصة بالتكنولوجيا والهندسة ودائما في تعداد الأفضل وينصح بوضعها في أوائل اختيار جامعات الابتعاث في ماليزيا.

المنح الدراسية في ماليزيا 

MIS

يرغب العديد من الطلاب الراغبين في استكمال الدراسة في ماليزيا والحصول على درجة الدكتوراه و الماجستير ويمكن الالتحاق بإحدى الجامعات في ماليزيا عن طريق الابتعاث في ماليزيا أو عن طريق المنح.

المنحة يتم تقديمها للطلاب الراغبين فعليا لدراسة الدكتوراه أو الماجستير في إحدي جامعات ماليزيا عن طريق الحكومة الماليزية لمساعدة الطلاب على الدراسة في ماليزيا، وتسعى ماليزيا لاستفادتها شخصياً من المنح عن طريق كسب أكبر عدد من الطلاب للتعليم في جامعتها وتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج لزيادة نمو دولة ماليزيا في جميع المجالات وقضاء على عدد كبير من البطالة.

الخاتمة :-

نستنتج من خلال قراءة هذا المقال مدى أهمية ماليزيا التعليمية مما تجعلها مركز اهتمام لتكملة دراسة الطلاب بها عن طريق الابتعاث في ماليزيا، ومن أهم برامج الابتعاث الخارجي برنامج “خادم الحرمين الشريفين” وتوفير قائمة تضم جامعات الابتعاث في ماليزيا، أو عن طريق المنح التي تعطيها حكومة ماليزيا للطلاب الراغبين لتكملة الدراسة في ماليزيا والحصول على الدكتوراه و الماجستير.

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع