المحتويات

جامعات ماليزية بدون ايلتس للدراسة..تعرف على أبرزها

دولة ماليزيا، تعتبر من الوجهات الدراسية الأكثر شعبية والتي تحتل المرتبة الحادية عشر وفقًا لليونسكو، والتي تتيح الدراسة بـ جامعات ماليزية دون ايلتس "امتحان IELTS"، حيث تضم أقوى جامعات ماليزية.
كيفية التقديم على منح لدراسة الطب في ماليزيا

سنتعرف اليوم على أهم جامعات ماليزية بدون ايلتس حيث اكتسبت دولة ماليزيا شعبية كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت واحدة من أفضل وأبرز الوجهات التعليمية لجميع الطلاب الوافدين الدوليين، ولذا يرجع إلى أن أغلب المؤسسات التعليمية تتسم بالتكلفة المنخفضة بدولة ماليزيا، وذلك في إطار الحصول على العديد من المزايا والفرص والمنح الدراسية التي تعطيها الدولة للمواطنين والوافدين على حداً سواء، هذا إلى جانب ما توفره الدراسة في الجامعات الماليزية من مميزات تعود على الطالب عبر توفير بيئة معيشية مواتية ومكان ملائم اجتماعياً وثقافياً للوافد، علاوة على التسهيلات التي توفرها الدولة للطلاب بكافة المجالات والتخصصات التعليمية بالجامعات الماليزية، مع تقديم التخصصات الأكاديمية بجميع الجامعات الماليزية، ووفقاً للإحصائيات الأخيرة فإن دولة ماليزيا مستقبلة ما يتعدى 150،000 طالب دولي من جنسيات مختلفة، لما يتجاوز 150 دولة في ماليزيا، وبالطبع فإنها من الوجهات الدراسية الأكثر شعبية والتي تحتل المرتبة الحادية عشر وفقًا لليونسكو، والتي تتيح الدراسة بـ جامعات ماليزية دون ايلتس “امتحان IELTS”، حيث تضم أقوى جامعات ماليزية، ونعرض ذلك تفصيلاً خلال السطور اللاحقة.

جامعات ماليزية بدون ايلتس

في نطاق التعرف على جامعات ماليزية بدون ايلتس، يوجد أفضل الجامعات الماليزية التي صنفت ضمن أفضل 20 جامعة في ماليزيا حيث تعد أقوى جامعات ماليزية تمكن الطلاب من الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدراسة في الجامعات الماليزية دون اختبار IELTS، ومن ضمن أقوى جامعات ماليزية تتيح ذلك هي:

جامعة سوينبرن في ماليزيا:-

جامعة سوينبرن المتخصصة بالمجال التكنولوجي بمنطقة ساراواك في ماليزيا، هي من ضمن جامعات ماليزية دون ايلتس، كما أنها فرع من فروع جامعة سوينبرن الدولية للتكنولوجيا، ملبورن أستراليا.

حيث تم افتتاح الحرم الجامعي بدولة ماليزيا سنة 2000، والذي يتمثل في شراكة ما بين سوينبرن أستراليا وحكومة ساراواك الماليزية.

هذا ويضم الحرم الجامعي المصمم خصيصًا لما يتعدى 4000 طالب مسجلين بالجامعة، حيث تضم أعداد الطلاب الوافدين من كافة الدول، وتتميز الجامعة بتوفير أعضاء هيئة التدريس على أعلى مستوى متخصص وتقني.

جامعة آسيا والمحيط الهادئ:-

جامعة آسيا باسيفيك Asia Pacific University، من أقوى جامعات ماليزية، حيث تضم الجوانب الابتكارية والتكنولوجية، وتحمل القدرة على الإبداع نحو إعداد الخريجين بمستوى عالي من الكفاءة والمهنية.

لذا حصلت APU على سمعة ليس لها مثيل، علاوة على حصدها جائزة الجامعة المتميزة عبر تقديم العديد من الإنجازات لذا تأهلت للحصول على عدة جوائز مرموقة على كلا الصعيدين الوطني والدولي.

ويترتب على ما سبق توافد رجال الأعمال لخريجي الجامعة وتوظيفهم للاستفادة مما لديهم من خبرة وكفاءة دراسية وتعليمية مميزة.

جامعة المدينة ماليزيا:-

تتيح الجامعة عدة برامج الأكاديمية متخصصة، في حين يمكنك ذلك من التقديم للقبول دون الحاجة إلى الحصول على IELTS، وذلك ينطبق على جميع البرامج التي ترغب في دراستها.

جامعة مانيبال الدولية:-

تعد من أبرز جامعات ماليزية دون ايلتس، كما تتمتع بمكانة مرموقة وتوفر للطالب إمكانية دراسة سنة تحضيرية في حالة عدم اجتياز اختبار الإعفاء من اللغة، وذلك يتم من خلال الجامعة أيضاً.

وعند اجتياز امتحان القبول الخاص باللغة الإنجليزية، أو تقديم ما يثبت دراساتك السابقة والكفاءة باللغة الإنجليزية، فسوف تصبح معفي من تقديم شهادة الآيلتس وعلى نفس الوتيرة شهادة التوفل أيضاً.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

مزايا الدراسة في ماليزيا

استكمالاً للتعرف على جامعات ماليزية بدون ايلتس، نعرض أبرز المزايا لـ الدراسة في الجامعات الماليزية على النحو التالي:

  • جودة التعليم العالي على أعلى مستوى.
  • أحد الوجهات للوصول إلى المستويات الدولية.
  • قلة تكاليف الدراسة وأيضاً المعيشة.
  • توفير العديد من فرص عمل للطلاب بعد التخرج.
  • تسهيلات إجراءات الهجرة الأكثر سلاسة.
  • توفير الأمن والسلامة بالدولة.
  • التعرف على ثقافات متعددة ومختلفة.
  • عدم وجود حواجز لغوية تحول دون تعامل الوافد.
  • يجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم في ماليزيا أكثر جودة وتيسير، بما يتوافق مع استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للحصول على التخصصات المتعددة.

الخاتمة:-

وفي الختام نكون قد تعرفنا على قائمة جامعات ماليزية بدون ايلتس، والتي تقدم القبول دون اختبار IELTS في ماليزيا، حيث تسهيلات الدراسة في الجامعات الماليزية أصبحت في تزايد مستمر، وعلى وجه التحديد خلال الرؤية الوطنية الماليزية حول تطوير المنظومة التعليمية، وذلك في إطار الالتحاق بـ أقوى جامعات ماليزية متخصصة، والذي يعد ضمن أفضل القرارات التي تتخذها على وجه الإطلاق خلال مسيرتك التعليمية، حيث تحظى الجامعات الماليزية بسمعة وتقدير كبير في الخارج، علاوة على حصول الطالب خريجي الجامعات الماليزية على فرص عمل وتقدير على أعلى مستوى، هذا وتقدم أغلب الجامعات في ماليزيا للطلاب الأجانب فرص الالتحاق بـ  جامعات ماليزية بدون ايلتس.

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع