المحتويات

جامعة كوالالمبور في ماليزيا..الرسوم والتقديم

الكثيرين من الطلاب رغبتهم الالتحاق بالدراسة في جامعة كوالالمبور في ماليزيا حيث إنها من الجامعات الرائدة وهي واحدة من الجامعات الحكومية المفضلة في ماليزيا وقد تم تأسيسها في عام 2002 في شهر أغسطس.
كيفية التقديم على منح لدراسة الطب في ماليزيا

الكثيرين من الطلاب يرغبون بالالتحاق في جامعة كوالالمبور في ماليزيا حيث إنها من الجامعات الرائدة وهي واحدة من الجامعات الحكومية المفضلة في ماليزيا وقد تم تأسيسها في عام 2002 في شهر أغسطس وهدفها هو تخريج جميع المتخصصين الذين يستطيعون المنافسة بشكل قوي في سوق العمل حيث تقوم بتوفير برامج موجهة لتلبية كل ما يحتاجه قطاع الصناعة وأيضا قطاع التجارة، هذا بجانب إلى تعاونها مع الكثير من المؤسسات البحثية والجامعات وهذا ما يجعل الكثيرين من الطلاب ينجذبون إليها من كافة أنحاء العالم ومن مختلف الثقافات، لذا تعتبر جامعة كوالالمبور ماليزيا من أهم الجامعات في الوقت الحالي، وكل من يرغب الدراسة في ماليزيا يتوجه إلى هذه الجامعة المتميزة.

جامعة كوالالمبور في ماليزيا

تأسست جامعة كوالالمبور في عام 2005 ، وهي جامعة حكومية ماليزية تقع في العاصمة كوالالمبور. وهي تتمتع بسمعة جيدة كواحدة من أكبر الجامعات التكنولوجية في ماليزيا.

تضم الجامعة ستة كليات تقدم برامج للطلاب في مجالات مثل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والأعمال والتصميم والموسيقى واللغة. كما توفر الجامعة برامج الدراسات العليا في هذه المجالات بالإضافة إلى برامج الدكتوراه.

تضم الجامعة ستة كليات تقدم برامج للطلاب في مجالات مثل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والأعمال والتصميم والموسيقى واللغة. كما توفر الجامعة برامج الدراسات العليا في هذه المجالات بالإضافة إلى برامج الدكتوراه.

يبلغ عدد الطلاب المسجلين في الجامعة أكثر من 30،000 طالب من 100 دولة مختلفة. وتحرص الجامعة على توفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب من خلال توفير بيئة تعليمية حديثة ومرافق متطورة وفريق تدريس مؤهل وذو خبرة.

تتميز جامعة كوالالمبور في ماليزيا بالعديد من المرافق التعليمية والترفيهية ، ومن بينها مكتبة كبيرة تحتوي على مجموعة واسعة من الكتب والمواد المطبوعة والإلكترونية ، ومركز للرياضات الجماعية والفردية ، ومسارح وصالات للعروض الفنية ، وصالات موسيقية ، ومختبرات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات.

بالإضافة إلى ذلك ، تسعى جامعة كوالالمبور في ماليزيا إلى تعزيز البحث العلمي والابتكار من خلال توفير مرافق بحثية حديثة ودعم الأبحاث المختلفة. وقد حصلت الجامعة على تمويل كبير من الحكومة الماليزية لتطوير برامج البحث العلمي وتعزيز الابتكار.

وبما أن جامعة كوالالمبور في ماليزيا من أهم الجامعات فيمكن توضيح بعض المعلومات عنها التي تتضمن الرسوم الدراسية وكيفية التقديم من خلال التالي:-

الرسوم الدراسية

بالطبع جامعة كوالالمبور في ماليزيا بها الكثير من التخصصات المختلفة وكل تخصص منه له رسوم معينة حيث سنتطرق إلى توضيح السنة التحضيرية لمختلف التخصصات، وللتوضيح أكثر يمكن ذكر التالي:-

السنة التحضيرية في العلوم تحتاج إلى 15000 رينجت في السنة الواحدة.

السنة التحضيرية في العلوم والتكنولوجيا تحتاج إلى 15000 رينجت في السنة الواحدة أيضا.

السنه التحضيريه في الهندسة للجامعات الأسبانية تحتاج إلى 15000 رينجت.

أما عن السنه التحضيريه في الأعمال تحتاج إلى 15000 رينجت أيضا وكذلك الأمر بالنسبة للسنة التحضيرية في الجامعة الكورية للعلوم والتكنولوجيا.

ننتقل بعد ذلك الى قسم الهندسة حيث إن البكالوريوس في الالكترونيات الطبية والبكالوريوس في الهندسة الكهربائية والطاقة المستدامة وتكنولوجيا الهندسة الكهربائية تحتاج كلا منهما إلى  20,000 رينجت بالنسبة للسنة الواحدة.

أما عن قسم الهندسة الكيميائية وتكنولوجيا الهندسة الحيوية فكل تخصص فيه يحتاج الى 22 ألف رينجت للسنة الواحدة.

قسم تكنولوجيا المعلومات ونظم الشبكات كل تخصص فيه يحتاج إلى 22,000 رينجت في السنة الواحدة.

كلية تكنولوجيا الهندسة البحرية تحتاج كل تخصص فيها يحتاج إلى 22 ألف رينجت في السنة الواحدة أيضا.

كلية التصميم والتصنيع وإدارة الأعمال الهندسية تحتاج إلى 22 ألف رينجت لكل تخصص فيها في السنة الواحدة أيضا.

أما عن كلية إدارة الأعمال فإن كل تخصص فيها يحتاج إلى 16,200 رينجت في السنة الواحدة.

ننتقل بعد ذلك إلى كلية الطب والصيدلة والعلوم الصحية فإن تخصص بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة يحتاج إلى 88,400 رينجت في السنة الواحدة، أما عن بكالوريوس الصيدلة فإنه يحتاج إلى 54380 ألف رينجت في السنة الواحدة، وعن بكالوريوس العلاج الطبيعي فإنه يحتاج إلى 39 ألف رينجت في السنة الواحدة، وعلوم التمريض يحتاج إلى 20000 رينجت في السنة الواحدة.

وعن قسم تكنولوجيا صيانة الطائرات والطيران فإن كل تخصص فيه يحتاج إلى 22 ألف رينجت في السنة الواحدة.

قسم هندسة الجودة أدوات العمليات وصيانة المرافق واللوجستيات الصناعية كل قسم فيه يحتاج إلى 22,000 رينجت في السنة الواحدة.

أما عن رسوم برامج الماجستير فإن كل برنامج يختلف رسومه حيث نجد الماجستير في إدارة الأعمال تصل رسومها إلى 18000 رينجت في السنة الواحدة أما عن الماجستير في الصحة العامة فإن رسومه تصل إلى 22,000 رينجت في السنة الواحدة، وعن ماجستير العلوم في الصحة العامة فإنه يحتاج رسومه إلى 20,000 رينجت في السنة الواحدة أيضا.

أما عن رسوم برامج الدكتوراه فإن كل برنامج يختلف رسومه عن البرنامج الآخر حيث يتراوح ما بين 22 ألف رينجت حتى 5000 رينجت.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

كيفية التقديم في جامعة كوالالمبور في ماليزيا

يجب على الطالب أن يكون متقن للغة الإنجليزية جيدا وإذا لم تكن اللغة الأجنبية لدى الطالب هي اللغة الأم فيجب أن يحصل على شهاده ايلتس أو تويفل إجادتها.

بعد ذلك يجب على الطالب زياره نظام تطبيق الجامعات الماليزية على الإنترنت ويقوم بملء النموذج الخاص بالتسجيل يجب أن يطلع على كافة الأوراق المطلوبة ويقوم بتوفيرها.

وعلى الطالب أن يكون على دراية كاملة بالمتطلبات الأكاديمية للقبول في جامعة كوالالمبور في ماليزيا للبنية التحتية.

حيث أن قسم برنامج البكالوريوس يتطلب شهادة الثانوية والإعدادية وليفل A بمعدل تراكمي، وفي حال الرغبة في التقديم في برنامج الهندسة فيجب أن يكون الطالب ناجح في مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء في الثانوية.

أما قسم برنامج الماجستير فإنه يتطلب درجة البكالوريوس التي لا تكون أقل من المعدل التراكمي 2.5.

وعن قسم برنامج الدكتوراه فيجب أن يكون الحد الأدنى 2.5 من المعدل التراكمي بدرجة الماجستير وكذلك الأمر بالنسبة لدرجة البكالوريوس.

خاتمة:-

إلى هنا نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول جامعة كوالالمبور في ماليزيا حيث تعرفنا على الرسوم وأيضا كيفية التقديم حيث أن جامعة كوالالمبور ماليزيا من أفضل الجامعات المتخصصة في مجال الهندسة بشكل عام الدراسة في ماليزيا يسعى إليها الكثير نظرا لجودة التعليم بها.

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع