المحتويات

دبلوم إدارة التكنولوجيا في جامعه UTM

يمكن أن تشمل تعليمات الدبلوم في إدارة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الكمبيوتر وإدارة المشاريع وحتى ضمان الجودة أو تطبيقات السلامة
دبلوم إدارة التكنولوجيا في جامعه UTM

يركز دبلوم إدارة التكنولوجيا على إدارة أي نظام تقني. يمكن أن تشمل تعليمات الدبلوم في إدارة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الكمبيوتر وإدارة المشاريع وحتى ضمان الجودة أو تطبيقات السلامة. ستركز هذا الدبلوم على تقنيات الإدارة والمهارات عبر مجموعة من مجالات التكنولوجيا وإعداد الطالب للإشراف على الموظفين بالإضافة إلى تطبيقات التكنولوجيا.

ستعمل الدبلومة في هذا المجال على إعداد الطلاب للتحديات المهنية والشخصية. يمكن أن يساعد تعلم تقنيات ومبادئ الإدارة المبتكرة في تعزيز الأهداف المهنية في بيئة تنافسية. تتعلق المهارات بالاحتياجات الإدارية والإشرافية وكذلك التمكن من أنظمة التكنولوجيا.

تعتمد تكلفة الدبلوم في إدارة التكنولوجيا على المؤسسة والبلد الذي تقدمه. يجب على الطلاب البحث عن البرامج بدقة للعثور على البرنامج الذي يناسب معاييرهم.

الفرصة والمهارة

سيكون الأفراد الذين يتابعون هذه الدرجة مؤهلين للعمل في الإدارة عبر التخصصات التكنولوجية. تركز هذه الدرجة على مفاهيم التكنولوجيا وتوفر العديد من الفرص للتقدم. إن الجمع بين المهارات الفنية والقدرة القيادية يجعل هذه الدرجة مطلوبة في العديد من المجالات التي تنطوي على احتياجات التكنولوجيا وإدارة المشاريع. مع دبلوم في إدارة التكنولوجيا ، يمكن للطالب أن يتوقع أن يبدأ في منصب مبتدئ وينتقل بسرعة إلى دور إشرافي. سيستمر هذا المجال في النمو مع زيادة متطلبات التكنولوجيا.

يمكن تخصيص السعي للحصول على دبلوم في إدارة التكنولوجيا وفقًا لاحتياجات الطالب وأسلوب حياته. تتوفر فصول دراسية بدوام كامل أو جزئي ، كما هو الحال مع التعليمات عبر الإنترنت ، لذلك يجب على الطلاب التحقيق بدقة لمعرفة أفضل خيار لهم. ابحث عن البرنامج أدناه واتصل مباشرة بمكتب القبول بالمدرسة التي تختارها عن طريق ملء النموذج الرئيسي.

لتحقيق هدف هذا البرنامج ، يجب أن يكون الخريج قادرًا على:

  • حل المشكلات الإدارية في الإدارة والتكنولوجيا والعمل في فرق متعددة التخصصات في اقتراح حلول بديلة.
  • إظهار المهارات في نظريات الإدارة وتقنياتها منطقيًا وإبداعيًا وتحليليًا استنادًا إلى الحقائق والأفكار السليمة.
  • الانخراط في المجتمع و / أو المنظمات المهنية و / أو تقديم مساهمات نحو المجتمع.
  • مواصلة الدراسات على مستوى أعلى وتطوير الذات كمحترف.

أهداف دبلوم إدارة التكنولوجيا

أهداف البرنامج التعليمية: سيحقق خريجو دبلوم إدارة التكنولوجيا الأهداف التالية:

  1. الكفاءة والإبداع والابتكار في حل المشكلات المختلفة في مجال إدارة التكنولوجيا .
  2. التواصل الفعال بمهارات القيادة والثقة بالنفس أثناء السعي لتحقيق التقدم الوظيفي من خلال التعلم مدى الحياة.
  3. التمسك بالقيم الأخلاقية والمساهمة في تلبية احتياجات المنظمة والمجتمع من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة ذات الصلة.

منهاج الدراسة

السنة الاولى

إتقان اللغة الإنجليزية ، مبادئ الإدارة ، أسس الاقتصاد الجزئي ، تطبيق الحواسيب الصغيرة ، مقدمة في الأعمال التجارية ، ماليزيا الديناميكية ، اللغة الإنجليزية للدراسة الأكاديمية ، أسس الاقتصاد الكلي ، المحاسبة المالية 1 ، مبادئ التسويق ، رياضيات الأعمال ، المنهج المشترك.

السنة الثانية

المؤسسات الإسلامية ، السلوك التنظيمي ، المحاسبة المالية 2 ، الرسم الفني ، إحصاءات الأعمال ، اللغة الإنجليزية للتواصل المهني ، التفكير الإبداعي والنقدي ، مقدمة في التمويل ، الأعمال والتكنولوجيا ، مقدمة في إدارة العمليات ، عملية التصنيع ، ريادة الأعمال.

السنة الثالثة

النظرة الإسلامية إلى العالم / تطوير الذات ، القانون التجاري ، نظام المعلومات الإدارية ، المحاسبة الإدارية ، التواصل بين الأشخاص ، تخطيط الإنتاج والتحكم فيه ، التدريب الصناعي ، تقرير التدريب الصناعي وندوة.

الآفاق المهنية


يمكن لخريجي البرنامج العمل على النحو التالي:

يمكن لحاملي الدبلوم العمل كمساعد إداري ومشرف مباشر ومساعد تنفيذي (إداري ومالي).
قد يواصل المرشحون أيضًا مواصلة دراستهم في مختلف التخصصات مثل بكالوريوس في تكنولوجيا الإدارة ، وبكالوريوس في إدارة الأعمال (الموارد البشرية والتسويق وإدارة العمليات) ، وبكالوريوس الاقتصاد ، وبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والتعليم (الإدارة). اتقان ريادة الأعمال ونقل التكنولوجيا والابتكار وتسويق المنتجات / الخدمات التي تتعامل مع التقنيات. كما أنه يساعد رواد الأعمال التقنيين على بدء أعمالهم التجارية القائمة على التكنولوجيا أو استعدادهم لبدء ذلك. يتناول المنهج المراحل الأساسية لعمليات وتقنيات وأدوات إدارة التكنولوجيا. قد يختار حاملو الشهادة متابعة دراساتهم العليا للحصول على درجة الماجستير في اي جامعه.

سينتج هذا البرنامج خريجين يمكنهم العمل كمساعد إداري ومشرف مباشر ومساعد تنفيذي (إداري ومالي). يمكن للخريج أيضًا مواصلة دراسته للحصول على بكالوريوس إدارة التكنولوجيا أو البكالوريوس في أي مجال ذي صلة في جامعات محلية أو أجنبية.

الرسوم الدراسية

إدارة التكنولوجيا7,190 دولار3 سنوات (6فصول)

متطلبات قبول دبلوم إدارة التكنولوجيا

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤهلات ما قبل الجامعة. مع ثلاثة مواد بأقل تقدير   C بما في ذلك الرياضيات والفيزياء وموضوع علمي واحد أخر. يجب ألا يكون لدى المرشحين عمى الألوان أو أي إعاقات قد تعيق العمل العملي.
  2. اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس 5  او توفل 500 .
  3. صورة شخصية بخلفية بيضاء ويجب ان تكون الملابس مخالفة لخلفية الصورة.
  4. صورة جواز السفر.
  5. اجتياز مقابلة UTM (لبكالوريوس الهندسة المعمارية وبكالوريوس العلوم في التصميم الصناعي).
  6. يتعين على المرشحين لبرنامج دبلوم الهندسة المعمارية اجتياز اختبار ومقابلة تجريها الجامعة.

تصنيف الدرجات حسب النظام الجامعي

GPAالنسبة المئويةالتقدير المكافئ
4.090-100 ٪+A
3.5080-89 ٪A
3.0075-79 ٪+B
2.5070-74 ٪B
2.0065-69 ٪+C
1.0060-64 ٪C
0.0050-59 ٪D

لماذا تختار دبلوم إدارة التكنولوجيا في جامعة UTM

لماذا تختار دبلوم الهندسة الكهربائية  في جامعة UTM

لمزيد من المعلومات قم بزيارة دبلوم إدارة التكنولوجيا في جامعه UTM

لمعرفة المزيد عن برامج الدبلوم يرجى زيارة برامج الدبلوم في جامعه UTM