المحتويات

دبلوم إدارة الممتلكات في جامعه UTM

يتم تقديم وكتابة أهم الموضوعات في مجالات الأراضي والممتلكات من قبل خبراء يتمتعون بخبرة كبيرة في إدارة الممتلكات في بيئة الأعمال الحديثة
دبلوم إدارة الممتلكات في جامعه UTM

سينتج دبلوم إدارة الممتلكات خريجين يمكنهم العمل كمسؤولين تنفيذيين للتقييم خريجين يمكنهم العمل كمسؤولين تنفيذيين للتقييم ، ومديري عقارات مساعدين ، ووكلاء عقارات ، ومديرين تنفيذيين في مجال تطوير العقارات والبحوث. يمكن للخريجين أيضًا مواصلة دراستهم لدرجة البكالوريوس في إدارة الممتلكات وبكالوريوس إدارة الأراضي والتنمية أو أي مجال متعلق بالعقارات في الجامعات المحلية أو الأجنبية.

يتم ترتيب المفاهيم الأساسية لهذه الدراسة والوظيفة المثيرة للاهتمام وتعريفها وشرحها لتوفير المعرفة والفهم الأساسيين بسرعة وسهولة. يتم تقديم وكتابة أهم الموضوعات في مجالات الأراضي والممتلكات من قبل خبراء يتمتعون بخبرة كبيرة في إدارة الممتلكات في بيئة الأعمال الحديثة. تغطي الدورة: التخطيط ، مسح المباني ، التقييم ، القانون ، الاقتصاد ، الاستثمار ، المالية ، مسح الكميات ، البناء ، التجديد ، الاستدامة ، إدارة الممتلكات ، وأكثر من ذلك. تتضمن الدبلوم العديد من الأمثلة والرسوم التوضيحية ذات الصلة والنصائح لتشجيع الفهم العميق للموضوعات.

لتحقيق هدف هذا البرنامج ، يجب أن يكون الخريج قادرًا على:

  • إظهار الكفاءة شبه المهنية نتيجة للمعرفة المكتسبة في إدارة الممتلكات مثل تقييم الممتلكات وإدارة الممتلكات ووكالة العقارات وتطوير الممتلكات.
  • حل المشاكل التقنية في إدارة الممتلكات والقدرة على العمل في مجموعة متعددة التخصصات.
  • المشاركة في الأنشطة المجتمعية والمنظمات المهنية والمساهمة في المجتمع.
  • مواصلة تعليمهم إلى مستوى أعلى وتطوير الذات كشبه محترف.

أهداف البرنامج

أهداف البرنامج التعليمية: سيحقق خريجو دبلوم إدارة الممتلكات الأهداف التالية:

  1. الكفاءة والإبداع والابتكار في حل المشكلات المختلفة في مجال إدارة الممتلكات .
  2. التواصل الفعال بمهارات القيادة والثقة بالنفس أثناء السعي لتحقيق التقدم الوظيفي من خلال التعلم مدى الحياة.
  3. التمسك بالقيم الأخلاقية والمساهمة في تلبية احتياجات المنظمة والمجتمع من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة ذات الصلة.
  4. يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الحياة المهنية لأي شخص يعمل أو ينوي العمل في مجموعة من الوظائف بما في ذلك المجال الواسع لإدارة العقارات والممتلكات ، ومسح المباني ، وإدارة الأراضي ، والإسكان ، والاستثمار العقاري ، وإدارة الممتلكات ، وإدارة البناء. .

هيكل المنهج

السنة 1

TITAS ، إتقان اللغة الإنجليزية ، مقدمة في العقارات ، مبادئ الاقتصاد ، تكنولوجيا البناء ، مقدمة في القانون ، رياضيات التقييم ، ديناميكية ماليزيا ، اللغة الإنجليزية للدراسة الأكاديمية ، خدمات البناء ، معلومات الأراضي وحيازة الأراضي ، قانون العقارات ، منهجية التقييم ، المنهج المشترك.

السنة 2

مؤسسة إسلامية ، التفكير الإبداعي والنقدي ، إدارة العقارات ، تقييم الاستثمار العقاري ، صيانة المباني ، إحصائيات مدير العقارات الاقتصاديات في العقارات ، اللغة الإنجليزية للتواصل المهني ، التقييم التطبيقي ، ممارسة الوكالة العقارية ، قانون التطوير العقاري ، التخطيط العمراني وضبط التنمية ، مقدمة في تطوير الأراضي ، مقدمة في المحاسبة والتمويل.

السنة 3

رؤية العالم الإسلامي / تطوير الذات ، ريادة الأعمال وتطوير المشاريع ، تطوير المشاريع ، تطبيقات الحاسوب في العقارات ، التقييم القانوني ، التدريب الصناعي ، تقرير التدريب الصناعي والندوة.

الآفاق المهنية

يمكن أن يعمل كمدراء عقارات مساعدين ، ومديرين تنفيذيين للتقييم ، ووكلاء عقارات تحت الاختبار ، ومديرين تنفيذيين إداريين في تطوير العقارات وبحوث سوق العقارات.
قد يواصلون أيضًا مواصلة دراستهم في مختلف التخصصات المتعلقة بالممتلكات مثل بكالوريوس إدارة الممتلكات / العقارات وبكالوريوس إدارة الأراضي وتطويرها ، على الصعيدين المحلي والخارجي.

الرسوم الدراسية

إدارة الممتلكات7,190 دولار3 سنوات (6فصول)

متطلبات قبول دبلوم إدارة الممتلكات

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤهلات ما قبل الجامعة. مع ثلاثة مواد بأقل تقدير   C بما في ذلك الرياضيات والفيزياء وموضوع علمي واحد أخر. يجب ألا يكون لدى المرشحين عمى الألوان أو أي إعاقات قد تعيق العمل العملي.
  2. اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس 5  او توفل 500 .
  3. صورة شخصية بخلفية بيضاء ويجب ان تكون الملابس مخالفة لخلفية الصورة.
  4. صورة جواز السفر.
  5. اجتياز مقابلة UTM (لبكالوريوس الهندسة المعمارية وبكالوريوس العلوم في التصميم الصناعي).
  6. يتعين على المرشحين لبرنامج دبلوم الهندسة المعمارية اجتياز اختبار ومقابلة تجريها الجامعة.

تصنيف الدرجات حسب النظام الجامعي

GPAالنسبة المئويةالتقدير المكافئ
4.090-100 ٪+A
3.5080-89 ٪A
3.0075-79 ٪+B
2.5070-74 ٪B
2.0065-69 ٪+C
1.0060-64 ٪C
0.0050-59 ٪D

لماذا تختار دبلوم إدارة الممتلكات في جامعة UTM

لماذا تختار دبلوم الهندسة الكهربائية  في جامعة UTM

لمزيد من المعلومات قم بزيارة دبلوم إدارة الممتلكات في جامعه UTM

لمعرفة المزيد عن برامج الدبلوم يرجى زيارة برامج الدبلوم في جامعه UTM