المحتويات

دبلوم العمارة في جامعة UTM

دبلوم العمارة في ماليزيا صعبة وممتعة في نفس الوقت. يستمتع المهندسون المعماريون بالرضا عند مشاهدة رسوماتهم تتحول إلى تحف رائعة.
دبلوم العمارة في جامعة UTM

دبلوم العمارة في ماليزيا صعبة وممتعة في نفس الوقت. يستمتع المهندسون المعماريون بالرضا عند مشاهدة رسوماتهم تتحول إلى تحف رائعة. ستزودك هذه الدورة بالمهارات التقنية والعملية لتصبح مصممًا مبدعًا وحل المشكلات جيدًا. سيتعلم الطلاب العمل بشكل جيد سواء بشكل فردي أو في فريق لإكمال المشروع.

هل هذا البرنامج لي؟
أولئك الذين لديهم مهارات فنية ، يميلون تقنيًا ولديهم ميل لحل المشكلات ، سيكونون أكثر ملاءمة لهذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعمل بشكل جيد بشكل مستقل وكذلك في فريق ، فستكون ميزة إضافية لأن أحد مفاهيم التعلم الفعالة للبرنامج هو التعلم من الأقران الذي يتطلب الكثير من التفاعل. ضع في اعتبارك أن الهندسة المعمارية برنامج صعب. كن مستعدًا لقضاء معظم وقتك في استوديوهات التصميم والعمل على روائعك.

ماذا سأتعلم؟
الهندسة المعمارية هي مهنة تصميم المباني والمناطق المفتوحة وغيرها من الهياكل والبيئات من صنع الإنسان ، وعادة ما يكون لها تأثيرات فنية.سيقوم طالب دبلوم العمارة في ماليزيا بإنتاج الرسومات وإنشاء نماذج البناء وتحديد مواد البناء وتركيبات الألوان لمشروع معين. سيتعرض الطلاب للمهام والمشاريع من خلال زيارات ميدانية وجولات دراسية ومعارض ومسابقات. في IUKL ، ينصب التركيز بشكل أكبر على الخبرة العملية والمهارات التقنية والعملية.

المنهاج الدراسي

السنة الأولى
التصميم الأساسي ، تشييد المباني 1 ، خدمات البناء ، المنهج المشترك الأول ، التصميم البيئي ، التواصل الجرافيكي ، مقدمة في البيئة المبنية ، مقدمة في تاريخ العمارة الشرقية ، الإسلام / الأخلاق (الدراسات الإسلامية / الدراسات الأخلاقية) ، بنغاجيان ماليزيا (الدراسات الماليزية) ) ، الرياضة (كرة القدم / كرة الشبكة / كرة الريشة / كرة الصالات) ، الرسم الفني الأول ، الرسم الفني الثاني ، اللغة الإنجليزية التقنية 1 ، اللغة الإنجليزية الفنية 2

السنة الثانية
التصميم المعماري 1 ، التصميم المعماري 2 ، التصميم المعماري 3 ، تشييد المباني 2 ، تشييد المباني 3 ، CAD 1 ، رسم البناء ، تصميم الهيكل ، مقدمة في تاريخ العمارة الغربية ، بهاسا كيبانغسان أ (اللغة الوطنية أ)

السنة الثالثة
التصميم المعماري الرابع ، Bahasa Kebangsaan B (اللغة الوطنية B) ، CAD II ، الرسم المقاس.

الآفاق المهنية

سيتمكن الخريجون من دبلوم العمارة في ماليزيا العمل فور الانتهاء من دبلومهم ، في هذه المناصب: مهندسون معماريون مساعدون، المساعدين الفنيين، تنفيذي منتج البناء في المصانع التي تنتج مواد البناء، مشرفو الموقع / مفتشو الموقع، CAD Draughtsperson / مصمم CAD مع شركة معمارية أو هندسية، عارض المنظور / المصممون المستقلون، مساعد مديري المشاريع / مساعد مديري العقارات مع المطور.

مهارات وخصائص دراسة الهندسة المعمارية في ماليزيا

في حين أنها مجزية وممتعة ، يمكن أن تكون الهندسة المعمارية مسارًا صعبًا لمتابعة. تحقق من الصفات التالية قبل أن تقرر الالتحاق بهذه الدورة التدريبية للتأكد من أنك على استعداد:

  1. مبدعة وخيالية: سوف تتطلب منك العمارة أن تكون مبدعًا يتم التأكيد عليه بشدة في قدر كبير من الخيال. هذا مهم حتى يلبي العمل الفني الذي تنتجه الطلب لأن السوق في الهندسة المعمارية يتضمن ابتكارًا جديدًا على المحك. للعمل في عالم الإبداع والتصميم ، يجب أن تعتاد على التفكير خارج الصندوق، هناك العديد من المباني والتصميمات الأخرى التي تم إنشاؤها من إلهام جديد من أشياء لم يتم القيام بها أو التفكير فيها من قبل.
  2. الصبر في الاهتمام بالتفاصيل: الهندسة المعمارية ليست مجالا سهلا. تتطلب العديد من التصميمات المعمارية درجة عالية من الصبر لإنشاءها. هذا بسبب المستوى العالي من التفاصيل التي تحتاج إلى حضور. كل من هذه الخصائص مترابطة مع بعضها البعض.
  3. الرياضيات: غالبًا ما تكون الرياضيات شرطًا أساسيًا للتسجيل في درجات تتعلق بالهندسة المعمارية والبناء والتخطيط. تعد المهارات الرياضية القوية ضرورية لسلامة المبنى ولضمان أن تكون تكلفة مشروع البناء في حدود ميزانيته. إذا كنت تكافح مع الرياضيات ، فقد ترغب في تحسينها لأنها مهارة أساسية في هذا المجال.
  4. قادر على العمل تحت الضغط: إن الغالبية العظمى من المهنة في الهندسة المعمارية والبناء والتصميم صارمة دائمًا في تحديد الموعد النهائي. لذلك ، يجب أن تكون جيدًا بما يكفي للعمل بسرعة. ستواجه الكثير من الضغوط والنقد في حياتك المهنية في مجال الهندسة المعمارية ، سواء من رؤسائك أو العملاء الذين تعمل معهم. ناهيك عن عبء العمل المكثف والساعات الطويلة التي تستغرقها. على هذا النحو ، سوف تحتاج إلى عقلية مرنة.

الرسوم الدراسية

العمارة7,190 دولار3 سنوات (6فصول)

متطلبات قبول دبلوم العمارة

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤهلات ما قبل الجامعة. مع ثلاثة مواد بأقل تقدير   C بما في ذلك الرياضيات والفيزياء وموضوع علمي واحد أخر. يجب ألا يكون لدى المرشحين عمى الألوان أو أي إعاقات قد تعيق العمل العملي.
  2. اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس 5  او توفل 500 .
  3. صورة شخصية بخلفية بيضاء ويجب ان تكون الملابس مخالفة لخلفية الصورة.
  4. صورة جواز السفر.
  5. اجتياز مقابلة UTM (لبكالوريوس الهندسة المعمارية وبكالوريوس العلوم في التصميم الصناعي).
  6. يتعين على المرشحين لبرنامج دبلوم الهندسة المعمارية اجتياز اختبار ومقابلة تجريها الجامعة.

تصنيف الدرجات حسب النظام الجامعي

GPAالنسبة المئويةالتقدير المكافئ
4.090-100 ٪+A
3.5080-89 ٪A
3.0075-79 ٪+B
2.5070-74 ٪B
2.0065-69 ٪+C
1.0060-64 ٪C
0.0050-59 ٪D

لماذا تختار دبلوم العمارة في جامعة UTM

لماذا تختار دبلوم الهندسة الكهربائية  في جامعة UTM

لمزيد من المعلومات قم بزيارة دبلوم العمارة في جامعه UTM

لمعرفة المزيد عن برامج الدبلوم يرجى زيارة برامج الدبلوم في جامعه UTM