المحتويات

دبلوم علوم الحاسوب في جامعة UTM

دبلوم علوم الحاسوب في ماليزيا مرغوب لدى العديد من الطلاب الذين يستمتعون بحل مشكلات الكمبيوتر أو العثور على الإبرة التي يضرب بها المثل في كومة قش
دبلوم علوم الحاسوب في جامعة UTM

دبلوم علوم الحاسوب في ماليزيا مرغوب لدى العديد من الطلاب الذين يستمتعون بحل مشكلات الكمبيوتر أو العثور على الإبرة التي يضرب بها المثل في كومة قش في التحقيق في الحصول على دبلوم في علوم الكمبيوتر. يوفر هذا التخصص للطلاب القدرة على إقران مهارات الكمبيوتر لديهم مع قدرات التفكير النقدي لديهم.

أحد الأسئلة التي يطرحها الطلاب المحتملون كثيرًا هو ، ما هو الدبلوم في علوم الكمبيوتر؟ هو برنامج دراسي يقدم تدريبًا للطلاب في مجال التكنولوجيا ، ويتخصص أحيانًا في تكوين الخادم ، واتصالات الكمبيوتر ، وتثبيت الشبكة ، وإدارة المستخدم. أثناء العمل للحصول على الدبلومة ، قد يُطلب من الطلاب جمع وتحليل البيانات المتعلقة باحتياجات معالجة المعلومات لمستخدمي الكمبيوتر ، وإجراء المعالجة والنمذجة باستخدام برامج الكمبيوتر المناسبة.

إحدى أفضل الفوائد المتاحة للطلاب الذين يلتحقون ببرنامج علوم الكمبيوتر هي الميزة التنافسية. إن الذهاب إلى التدريب الرسمي وحضور دروس في علوم الكمبيوتر يوضح لأصحاب العمل المحتملين أن الطلاب قادرون على التعامل مع المهام الصعبة. كما يتيح للطلاب استكشاف طرق مختلفة لحل المشكلات.

في حين أن معظم برامج علوم الكمبيوتر مدتها بضع سنوات فقط ، إلا أن هناك بعض الاختلاف في تكلفتها. قد تكون الرسوم التي تتقاضاها مؤسسة ما أكثر من مؤسسة أخرى على بعد أميال فقط. يجب على الطلاب البحث في أفضل جامعاتهم لاستكشاف خياراتهم المالية.

تختلف الفرص الوظيفية المتاحة للطلاب الحاصلين على دبلوم في علوم الكمبيوتر بشكل كبير. تتضمن بعض الخيارات الأكثر شيوعًا: مطور برامج ، ومهندس أجهزة كمبيوتر ، ومسؤول قاعدة بيانات ، ومحلل أنظمة ، ومهندس شبكات كمبيوتر. على الرغم من أن العديد من الطلاب يعملون مع شركات الكمبيوتر والبرمجيات ، يمكن للمهتمين بممارسة مهنة في عالم الأعمال العمل مع الشركات كمدير لقسم تكنولوجيا المعلومات أو كمستشار لتكنولوجيا المعلومات.

إن إنشاء مهنة ديناميكية في مجال مزدهر وسريع الخطى في متناول يدك. كل ما عليك فعله هو أن تقرر الحصول على دبلوم في علوم الكمبيوتر. للبدء ، ابحث عن البرنامج أدناه واتصل مباشرة.

المهارات المطلوبة دبلوم علوم الحاسوب

مجال التكنولوجيا متنوع للغاية. نحن نشجعك على تجربة أشياء مختلفة خلال سنوات دراستك لمعرفة ما يعجبك. على سبيل المثال ، يمكنك تجربة:

  • بايثون – البرمجة واللغة
  • تطوير الويب – Html ، css ، javascript
  • إدارة النظام – تعلم كيفية بناء / تجميع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتثبيت نظام التشغيل Linux ومعرفة المزيد عن Linux
  • إدارة الشبكة – قم بإعداد شبكة صغيرة ، وقم بتثبيت محاكي جهاز التوجيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعلم كيفية استخدامه وفهم الشبكات الفرعية وأجهزة التوجيه والمحولات
  • رسومات التصميم أو الرسوم المتحركة

المنهاج الدراسي

السنة الأولى

الرياضيات للحوسبة، تدريب اللغة العام، تطبيق للحاسوب، نظام إدارة قواعد البيانات، اللغة الماليزية للطلاب الدوليين، الدراسات الماليزية 2 (الطلاب المحليون)، منهجية البرمجة، الانجليزية الأكاديمية، تكنولوجيا المعلومات، إحصائيات، عقلية النمو / Bahasa Kebangsaan A، ريادة الأعمال، تكنولوجيا وإدارة البيانات الضخمة، مبادئ التجارة الإلكترونية، ادارة مشروع.

السنة الثانية

تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية، هيكل البيانات والخوارزمية، مقدمة في لغة برمجة بايثون، اتصالات البيانات والشبكات، تحليل وتصميم النظم، التنمية الشيئية، تطوير النظم، تنظيم الحاسوب، هندسة البرمجيات، برمجة النوافذ
مقدمة في الذكاء الاصطناعي، منهجية علم البيانات، سبارك لعلوم البيانات،نظام التشغيل،ثورة الصناعة 4.0 في ماليزيا.

السنة الثالثة

التدريب الداخلي، تصور البيانات، إدارة المناهج المشتركة،مشروع كابستون لعلوم البيانا،

المستقبل المهني

نظرًا لأنه ، عند التخرج ، من المتوقع أن يكون لديك خلفية قوية في البرمجة ومهارات جيدة في لغة برمجة واحدة على الأقل ، ستكون مرشحًا مناسبًا لمعظم الوظائف في صناعات الحوسبة التي لا تتطلب تخصصًا قويًا و / أو خبرة عمل كبيرة.

وظائف مثل مطور البرامج ، والمبرمج ، ومطور الويب ، ومحلل النظام ، ومطور تطبيق قواعد البيانات ، ومطور الألعاب المبتدئ ، وعالم البيانات المبتدئ ، وما إلى ذلك في مجالات تشمل قطاع التكنولوجيا ، والصناعات الإعلامية ، والقطاع الصحي ، والنقل ، والقطاع المالي ، والإلكتروني. الحكومة ، وما إلى ذلك ، كلها مفتوحة لك. ستكون مهاراتك مناسبة بنفس القدر للشركات الناشئة الصغيرة والمؤسسات الكبيرة.

الرسوم الدراسية

دبلوم علوم الحاسوب7,190 دولار3 سنوات (6فصول)

متطلبات قبول دبلوم علوم الحاسوب

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤهلات ما قبل الجامعة. مع ثلاثة مواد بأقل تقدير   C بما في ذلك الرياضيات والفيزياء وموضوع علمي واحد أخر. يجب ألا يكون لدى المرشحين عمى الألوان أو أي إعاقات قد تعيق العمل العملي.
  2. اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس 5  او توفل 500 .
  3. صورة شخصية بخلفية بيضاء ويجب ان تكون الملابس مخالفة لخلفية الصورة.
  4. صورة جواز السفر.
  5. اجتياز مقابلة UTM (لبكالوريوس الهندسة المعمارية وبكالوريوس العلوم في التصميم الصناعي).
  6. يتعين على المرشحين لبرنامج دبلوم الهندسة المعمارية اجتياز اختبار ومقابلة تجريها الجامعة.

تصنيف الدرجات حسب النظام الجامعي

GPAالنسبة المئويةالتقدير المكافئ
4.090-100 ٪+A
3.5080-89 ٪A
3.0075-79 ٪+B
2.5070-74 ٪B
2.0065-69 ٪+C
1.0060-64 ٪C
0.0050-59 ٪D

لماذا تختار دبلوم علوم الحاسوب في جامعة UTM

لماذا تختار دبلوم الهندسة الكهربائية  في جامعة UTM

لمزيد من المعلومات قم بزيارة دبلوم علوم الحاسوب في جامعه UTM

لمعرفة المزيد عن برامج الدبلوم يرجى زيارة برامج الدبلوم في جامعه UTM