المحتويات

ماجستير تكنولوجيا التعليم

عد درجة الماجستير في التكنولوجيا الرقمية المعلمين والمتخصصين لقيادة التعلم الرقمي عبر الإنترنت في الفصول الدراسية والشركات حول العالم.
ماجستير تكنولوجيا التعليم

في عالم اليوم الرقمي أصبحت التكنولوجيا أداة قوية للفصول الدراسية ومع درجةماجستير تكنولوجيا التعليم يكون الخريجون على استعداد لتصميم وتنفيذ نماذج تعليمية مبتكرة في مدارسهم أو أماكن عملهم. مع توفر البرامج عبر الإنترنت ، يمكن حتى للمعلمين والمهنيين المشغولين الحصول على درجة الماجستير.

ما هو ماجستير في التكنولوجيا الرقمية؟ تُعد درجة الماجستير في التكنولوجيا الرقمية المعلمين والمتخصصين لقيادة التعلم الرقمي عبر الإنترنت في الفصول الدراسية والشركات حول العالم. مع التركيز على القضايا الحالية والقيادة وتقنيات التعلم ، يمكّن البرنامج الطلاب من إنشاء بيئات تعلم تعاونية.

يساعد ماجستير في التكنولوجيا الرقمية الطلاب على تطوير كل من القيادة الصفية والمهارات التقنية اللازمة للنجاح في عالم رقمي دائم التطور. تقترن هذه المهارات بأساس تعليمي قوي ، مما يضمن أن الخريجين في وضع يسمح لهم بتسخير التكنولوجيا التعليمية لإنشاء نماذج تعليمية متكاملة وقيادتها.

نظرًا لأن الدرجات العلمية في التكنولوجيا التعليمية والرقمية متوفرة في جميع أنحاء العالم ، يمكن أن تختلف التكاليف بشكل كبير من برنامج إلى آخر. اتصل بالمدارس مباشرة لاستكشاف كل من تكاليف وفوائد الماجستير في التكنولوجيا الرقمية.

تم تصميم ماجستير التربية (تكنولوجيا التعليم) بشكل خاص مما يؤدي إلى درجة الماجستير ودكتوراه الفلسفة في مختلف مجالات التعليم لتلبية احتياجات التدريس أو التدريب المتخصصين الذين يسعون إلى معرفة متعمقة ومهارات بحثية والتقدم الوظيفي وتوفير القيادة المهنية في مجالات التعليم المتخصصة.

يقوم برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم (MET) بتثقيف المهنيين في استخدام وتأثير تقنيات التعلم الرقمي. يوفر برنامج الدراسات العليا عبر الإنترنت بالكامل فرصة فريدة لطلابنا للدراسة والمشاركة في:

التعليمات المدعومة بالتكنولوجيا
تخطيط وإدارة تقنيات التعلم والتعليم الإلكتروني
تصميم وتطوير تقنيات وبيئات التعلم الرقمي
محو الأمية الرقمية والثقافة الرقمية في سياقات التعلم الرسمية وغير الرسمية
يعمل أعضاء هيئة التدريس في MET على طليعة تصميم المناهج وتكامل التكنولوجيا والثقافة الرقمية وثقافة الشباب ومحو الأمية الرقمية والألعاب وتصميم الواجهة. تدرس دوراتنا التعلم الرقمي والثقافة من مجموعة واسعة من وجهات النظر ، بما في ذلك التعليم البيئي والاستدامة ، وأطر التعلم للسكان الأصليين ، والتعليم الشامل.

يشرف على الماجستير عن طريق الكورسات عضو هيئة تدريس متخرج أو لجنة من أعضاء هيئة التدريس الخريجين. يعمل البحث الموجه على تعريف المرشحين بالعمليات التي يتم من خلالها تطوير المعرفة الجديدة وتطبيقها وفقًا لذلك. يجب أن يكمل الطالب ما لا يقل عن 40 ساعة معتمدة ، ويجب أن يحصل على درجة أكاديمية نهائية لا تقل عن 3.0 من 4.0 CGPA. يتكون الحد الأدنى من 40 ساعة معتمدة من عدة وحدات موضوعية بما في ذلك الكلية الإجبارية والاختيارية لأعضاء هيئة التدريس ووحدة اختيارية بالجامعة ومشروع ماجستير.

ماجستير التربية، يتم تقديم ماجستير تكنولوجيا التعليم على أساس التفرغ الكامل. يتم تقديم برنامج الدوام الكامل في الحرم الجامعي الرئيسي UTM في جوهور باهرو. تخضع مدة الدراسة لبرنامج الدوام الكامل لمؤهلات دخول الطالب وتستمر ما بين سنة ونصف (1 1/2) سنوات بحد أقصى أربع (2) سنوات. يتم تقديم البرنامج على أساس التفرغ الكامل ويستند إلى فصلين دراسيين لكل جلسة أكاديمية. هذا هو برنامج الدورات الدراسية. في هذا البرنامج ، سيتعلم المرشح ليس فقط تطبيق علم البيانات ، ولكن سيكتسب نظرة ثاقبة حول كيفية عمل الأساليب ولماذا حتى يتمكنوا من بناء حلول للتحديات الجديدة في ماجستير اليكمياء. علاوة على ذلك ، سيتمكن الطالب أيضًا من العمل على المشكلات الخاصة بالتخصص العلمي والجمع بين مجال المعرفة وأحدث أساليب وأدوات تحليل البيانات.

1. اسم البرنامجماجستير تكنولوجيا التعليم
2. الجائزة النهائيةماجستير تكنولوجيا التعليم
3. المؤسسة المانحةUTM
4. المؤسسة التعليميةUTM
5. رمز البرنامجMECDA1AJA
6. هيئة الاعتماد المهنية أو القانونيةMQA
7. لغة (لغات) التدريسالإنكليزية
8. طريقة الدراسة (التقليدية ، التعلم عن بعد ، إلخ)التقليديه
9. طريقة التشغيل (الامتياز ، الحكم الذاتي ، إلخ)الحكم الذاتي
10. مدة الدراسة (لكل فصل دراسي)14 أسابيع
11. مدة الدراسة (الفصل الدراسي)دوام كامل
الحد الادني3 فصول
الحد الاقصي4 فصول
 الأهداف التعليمية للبرنامج (PEO)
إتقان الكفاءات ودمج المعرفة المطلوبة في مهنة الهندسة.
تقدير قيمة التعلم مدى الحياة وامتلاك الحماس والالتزام القوي بمواصلة اكتساب المعرفة والمهارات الجديدة.
القيادة المتقدمة ومهارات العمل الجماعي التي تسمح للمهندسين والمهنيين البيئيين بأن يصبحوا قادة ذوي رؤية وملهمة.
مهارات اتصال شفهية وكتابية متطورة للغاية تناسب جميع المستويات، ومناسبة لمجال الهندسة.
تقدير الأخلاقيات والنزاهة في الإدارة والقيادة والحوكمة الرشيدة.
مخرجات التعلم المقصودةطرق التعليم والتعلمتقييم
المعرفة المتقدمة: الخريجين قادرون على دمج المعرفة ذات الصلة المتعمقة في الممارسات المهنية لصالح كل من المجتمعات الوطنية والدولية. الخريجين قادرون على تطبيق معارفهم ومهاراتهم في تخطيط وتحليل وتصميم والإشراف على الأعمال المتعلقة بالمدنيةالمحاضرات والندوات والمشاريع والقراءة الموجهة والدروس دراسة مستقلة والتعلم النشطالامتحانات وتقارير المشاريع الجماعية والفردية والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات
مهارات البحث: الخريجين قادرون على صياغة hyphothesis ، وتصميم وتنفيذ التجارب / البحوث علميا لحل وتفسير الظواهر المرصودة.المحاضرات والندوات والمشاريع والقراءة الموجهة والدروس دراسة مستقلة والتعلم النشطالامتحانات والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات وتقارير المشاريع ومهام التصميم وتمارين المحاكاة
التفكير النقدي وحل المشكلات: الخريجين قادرون على إدارة بيئة العمل المواتية الصفات حل المشكلات ومهارات التفكير العليا. الخريجون مؤهلون تقنيا في حل المشكلات منطقيا وتحليليا وإبداعيا بناء على الحقائق والأفكار السليمة.جلسات التدريب العملي على الكمبيوتر ، والأعمال المختبرية / الميدانية ، والمحاضرات ، والدراسة المستقلة ، والندوات ، والتعلم النشط ، والمشاريعالامتحانات والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات وتقارير المشاريع ومهام التصميم وتمارين المحاكاة
الأخلاق والقيم والاحتراف: الخريجين قادرون على تحقيق التوازن بين المسؤوليات المهنية والأخلاقية بما في ذلك القضايا المعاصرة والوعي البيئي.مشروع ما قبل المشاريع والماجستير ، المحاضرات ، البرامج التعليمية ، المشاريع الجماعية ، الدراسة المستقلةأطروحة مشروع الماجستير ، تقارير المشروع ، مهام التصميم ، الامتحانات ، العروض التقديمية ، الواجبات
انتقال: الخريجين قادرون على تطبيق مجموعة واسعة من المعرفة ذات الصلة من خلال التواصل الشفهي والكتابي الفعال. الخريجين قادرون على التواصل بفعالية عبر مجموعة من السياقات والجماهير.المحاضرات والبرامج التعليمية والقراءة الموجهة وتمارين المحاكاة والمشروع الجماعي والدراسة المستقلة والتعلم القائم على حل المشكلات والمشاريعأطروحة مشروع الماجستير ، تقارير المشروع ، مهام التصميم ، الامتحانات ، العروض التقديمية ، الواجبات
التعلم: الخريجين قادرون على تبني أحدث المعارف ذات الصلة والتقنيات المتطورة من خلال عملية التعلم مدى الحياة.مشاريع جماعية، دراسة مستقلة، رحلات ميدانيةالعروض الشفوية وتقارير المشاريع
تصنيفالساعات المعتمدةالنسبه المئويه
جامعة613%
البرنامج الأساسي2861%
المواد الاختيارية للبرنامج613%
المواد الاختيارية المجانية613%
46 46 ساعه و 100%
مسارالفصل 1الفصل 2الفصل 3إجمالي الساعات
كورس اختياري UABA0013 * 3
كورس جامعيUAPA0013  3
كورس رئيسي  MKAM1043 MKAM1053 MKAM1133MKAM1013 MKAM 1023 MKAM 1103 18
اختيارياختر كورس واحدة من قائمة كورسات MKAM الاختيارية وكورسان أخرى من برنامج ماجستير آخر اختر كورس واحدة من قائمة كورسات MKAM الاختيارية وكورسان أخرى من برنامج ماجستير آخر12
مشروع 1 MKAM1514 4
المشروع 2  MKAM15166
إجمالي الساعات15161546
تقسيم الفصول الدراسية للطالب في ماجستير
ماجستير إدارة المشاريع الهندسية

متطلبات التسجيل ماجستير تكنولوجيا التعليم

  1. صورة شخصيه واضحة.
  2. الصور الشخصية يجب ان تكون رسميه من غير غطاء راس او لباس ابيض. وخلفية يجب أن تكون بيضاء.
  3. صورة جواز السفر.
  4. شهادات البكالوريوس مع كشف الدرجات باللغة الإنجليزية.
  5. 2 شهادات خبره.
  6. 2 شهادات توصيه.
  7. ورسوم القبول الجامعي.

بالنسبة لطلاب ماجستير كورسات: يجب أن يحصل الطالب على معدل 62.5% او 2.50/4 فما فوق في البكالوريوس للدخول للبرنامج، وفي حال كان أقل من هذا المعدل يجب عليه الحصول على هادة خبرة 5 سنوات في نفس المجال.

متطلبات اللغة

اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس درجة 6 او توفل 60 او اختبار  ميوت درجة 4 او  CEQ بدرجة 168 او PTE  بدرجة 59 و الطلاب المنتسبين لتخصص TESL يجب الحصول على درجة ايلتس درجة 7 او توفل اعلى من 95. في حالة حصول الطالب على درجة 5.5 في الايلتس يجب عليه الالتحاق في دورة اللغة الإنجليزية المكثفة او تزويد الجامعة بشهادة لغة انجليزية أكثر من 128 ساعة من مركز معتمد.

يعفى من اللغة الطلاب من دولة السودان الشقيق وكل طالب درس اخر شهادة في جامعه دولة تعتبر اللغة الرسمية لها هي الإنجليزية او درس في أحد فروع الجامعات في هذه الدول. ويعفى من اللغة من تم الموافقة على ان تكون دراسته باللغة العربية في كلية الحضارة الإسلامية. قائمة الدول المعفية من اللغة

ماجستير إدارة المشاريع الهندسية

نظام الدراسة ماجستير تكنولوجيا التعليم

ماجستير الكورسات/ المواد

درجات الماجستير التي يتم تدريسها تشبه إلى حد كبير برامج البكالوريوس. ستكمل سلسلة من الوحدات بعد جدول زمني محدد للمواد والمحاضرات والأنشطة الأخرى. ستكون أكثر مسؤولية عن الدراسة بشكل مستقل في وقت فراغك، لكن الأكاديميين المسؤولين عن محاضراتك سيقودونك خلال ذلك. تتضمن برامج الماجستير مزيجًا من المحاضرات والدورات الدراسية. يتم تدريس غالبية برامج الماجستير بنظام المواد.

فوائد اختيار ماجستير الكورسات

  • معرفة أكثر تقدمًا بالموضوع والحصول على مؤهل إضافي قبل دخول سوق العمل، قد تكون برنامج الدراسات العليا هي الأفضل بالنسبة لك.
  • إذا كان لديك مهنة معينة في الاعتبار، فيمكن أن تحصل على خدمة أفضل من خلال برنامج تعليمي معتمد.
  • زيارة الحصيلة المعرفية بشأن التخصص الذي تود دراسته.
  • التعرف على العديد من اتجاهات المعرفة من خلال ماجستير الكورسات.

عادة ما ينتج عن برامج الدراسات العليا التي يتم تدريسها الحصول على ماجستير في العلوم (ماجستير) أو ماجستير في الآداب (ماجستير) أو ماجستير في الكليات الأخرى. في بعض الأحيان، يمكنك أن تأخذ جزءًا محدودًا من درجة الماجستير، والتي يمكن اعتمادها كدبلومة دراسات عليا. عادة ما يكون الماجستير المدرس لمدة 12 شهرًا أو 18 شهرا بدوام كامل (أو 24 شهرًا بدوام جزئي) في المدة ويشبه درجات البكالوريوس من حيث تسليمها وتقييمها من خلال سلسلة من الوحدات التعليمية وقد تشمل بحثًا مستقلًا في مجال الموضوع المتخصص. ويشمل الماجستير الذي يتم تدريسه التقييم المستمر والامتحانات والتقييم النهائي للحصول على درجة الماجستير غالبًا ما يعتمد تقييم الاختبارات النهائية.

وتعتمد جامعة UTM على ماجستير الكورسات أو المواد في العديد من الكليات والأقسام في الجامعة، حيث يجب على الطالب الانتهاء من 46 ساعة معتمدة خلال سنة او سنة ونصف، ويجب ان لا تقل درجات التخرج عن التقييم C  حتى تستطيع التخرج من الجامعة.

الرسوم الدراسية ماجستير تكنولوجيا التعليم

MASTER OF SCIENCE (SAFETY, HEALTH & ENVIRONMENT)

لمزيد من العلومات حول التخصص في الجامعة: ماجستير تكنولوجيا التعليم

لمزيد من العلومات حول تخصصات الماجستير الأخرى في الجامعة: برامج الماجستير في جامعة UTM