المحتويات

منح دراسية مجانية في ماليزيا- المنح المهمة

بالطبع أنت تعلم أن ماليزيا تعتبر من أهم المراكز التعليمية في العالم والكثير من الطلاب من كافة دول العالم يسعون للحصول على منح دراسية مجانية في ماليزيا في إحدى الجامعات المميزة الموجودة بها..
منح دراسية مجانية في ماليزيا- المنح المهمة

هناك الكثير من الجامعات المرموقة التي تقدم منح دراسية مجانية في ماليزيا والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بدراسة درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بشكل كامل دون أن تدفع أي رسوم دراسية، وهناك أيضاً بعض المنح الممولة بشكل كامل، والتي لن تضطر أن تدفع حتى رسوم المعيشة هناك أو التأشيرة والرسوم السفر. 

نحن نعلم أن هناك الكثير من الطلاب الدوليين الذين يريدون الالتحاق بواحدة من المنح التي تقدمها جامعات ماليزيا، ولكن تواجههم إعاقات مالية، لذلك الحصول على منحة من إحدى هذه الجامعات هو الحل لهذه المشكلة. 

نحن من خلال هذا المقال سوف نقدم لك أهم وأفضل أربعة منح دراسية مجانية في ماليزيا، وأيضاً سوف نقدم شروط منحة ماليزيا للتقديم بهذه المنح وكل التفاصيل اللازمة حتى تحصل على واحدة من هذه المنح.

منح دراسية مجانية في ماليزيا

نحن اليوم بصدد أن نعرض لك مجموعة من أهم منح للطلاب الدوليين تقدمها لك الكثير من الجامعات المختلفة في ماليزيا إليك أهم هذه المنح:

  1. منحة جامعة البنية التحتية كوالالمبور الإنسانية

تعد هذه المنحة من أهم منح للطلاب الدوليين والتي تقدمها جامعة البنية التحتية كوالالمبور الإنسانية، وهي تسمح بدراسة أي برنامج جامعي في مجال الدراسات الإنسانية، ويمكنك من خلالها أن تحصل على درجة البكالوريوس في تخصص الدراسات الإنسانية فقط. 

وهي ممولة بشكل جزئي، حيث يتم خصم 20% فقط من الرسوم الدراسية طوال فترة دراستك بها. 

كل ما عليك هو أن تدخل على الموقع الرسمي للجامعة وتقوم بالتسجيل في البرنامج الخاص بدرجة البكالوريوس في هذه الجامعة. 

  1. منحة نائب رئيس الجامعة للتميز الأكاديمي في جامعة سوينبرن للتكنولوجيا

هذه المنحة من أهم منح دراسية مجانية في ماليزيا بشكل جزئي، حيث يمكنك أن تحصل على درجة البكالوريوس من هذه الجامعة من خلال هذه المنحة في أي مجال من المجالات المتوفرة في الجامعة. 

كما أن هذه المنحة تقوم بتغطية ما بين 3000 الى 12000 رينجت ماليزي في الفصل الدراسي الثاني الخاص بالمنحة، ويمكن لأي شخص يعيش في الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا أن يقدم لهذه المنحة.

وشرط أساسي أن تكون قد حصلت على معدل لا يقل عن 60% في شهادة الثانوية العامة الخاصة بك. 

كل ما عليك هو أن تستكمل نموذج الطلب الذي تقدمه لك الجامع. 

  1. منحة INTI الدولية

هذه المنحة من أهم منح للطلاب الدوليين من الجامعات الماليزية وهي تسمح لك بدراسة الدراسات الجامعية أو الدراسات العليا في كل المواد التي تقدمها هذه الجامعة باستثناء البرامج الخاصة باللغة الإنجليزية. 

ليس هناك أي موعد محدد للتقديم في هذه المنحة، حيث أن الموعد النهائي مفتوح، ومن خلال هذه المنحة سوف تحصل على خصم حوالي 45% من الرسوم الدراسية لأي برنامج من البرامج التي تقدمها لك الجامعة، وهي مخصصة لجميع الجنسيات ما عدا الماليزيين. 

من أهم شروط منحة ماليزيا هي فقط تجهييز شهادة الثانوية العامة، ونسخة من جواز السفر وستة صور خاصة بك. 

كل ما عليك هو أن تملأ نموذج الطلب وتقوم بارساله عبر هذا البريد الإلكتروني: enquiry.international@newinti.edu.my

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى التواصل على الواتساب

  1. منحة جامعة موناش الماليزية لدرجة الماجستير في الإرشاد المهني

إذا كنت تريد أن تحصل على درجة الماجستير في الإرشاد المهني فان منحة جامعة موناش الماليزية هي الأنسب لك. 

ليس هناك أي موعد محدد للتقديم في هذه المنحة، حيث أن الموعد النهائي مفتوح، وهذه المنحة تقدم لك إعفاء جزئي من الرسوم الدراسية طوال فترة دراستك في هذه الجامعة، وهذا الجزء تحدده لك الجامعة في كل عام دراسي. 

يجب عليك ان تتقدم الى المكتب الخاص بإدارة المنحة في جامعة موناش الماليزية، والذي يتم من خلال النظر في طلبات المنحة ويتم القبول حسب معايير الأهلية الخاصة بالمنحة. 

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المنحة من خلال الموقع الرسمي لمنحة جامعة موناش

خاتمة:

نحن قدمنا لك أفضل منح دراسية مجانية في ماليزيا يسعى الكثيرون للحصول عليها فهي تعتبر من أقوى وأهم منح للطلاب الدوليين التي تقدمها جامعات ماليزيا.

هناك أيضاً الكثير من المنح الأخرى التي تقدمها الكثير من الجامعات المختلفة الموجودة في ماليزيا يمكنك متابعة موقعنا للحصول على المزيد من المنح المجانية التي يمكنك أن تلتحق بها. كل ما عليك هو أن تتأكد من توافر شروط منحة ماليزيا قبل أن تقدم بها وتقوم بتجهيز جميع الأوراق والمستندات اللازمة، وبعد ذلك تبدأ في رحلة التقديم للبرنامج الدراسي والدرجة الدراسية التي تريد الحصول عليها، وسوف تقوم لجنة الاختيار بالتواصل معك في حين كنت مناسب لإحدى هذه المنح. 

لمعرفة المزيد عن الجامعة

للمزيد من المقالات في الموقع