يوم الثقافة العربي في UTM

الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحدث هو الترويج للثقافة العربية والطعام في UTM والمجتمع الخارجي. كان هذا البرنامج أيضًا يتماشى مع سياسة التدويل الخاصة بـ UTM التي تم تقديمها منذ عام 2010

في يوم يوم الثقافة العربي في جامعة UTM، نظمت جمعية الطلاب الدوليين (ISS) في الدول العربيه بالتعاون مع UTM International يوم الثقافة العربية 2022.
أقيم المعرض الثقافي ليوم واحد في ديوان سري بيردانا ، كوليج بيردانا ، حرم جوهور باهرو. وقال مدير البرنامج ، مانق الأسعدي ، إن ممثلين عن ثماني دول عربية شاركوا في هذا البرنامج.
لقد كانوا ممثلين عن المملكة العربية السعودية واليمن والأردن وسوريا وليبيا وفلسطين والعراق ومصر ، ويشتركون في نفس الهدف المتمثل في جلب الثقافة العربية إلى العالم الخارجي.
“في هذا البرنامج ، لدينا جلستان – واحدة عُقدت خلال النهار والأخرى أثناء الليل. وقد اشتملت جلسة اليوم على المعرض واختبار الطعام والمعرض الثقافي لكل بلد مشارك “.
وقال مانيق إن الجلسة المسائية عرضت مأكولات الشرق الأوسط التقليدية والرقص العربي التقليدي والغناء وحفل الاختتام الذي قدمه نائب مدير الجامعة (شؤون الطلاب) الأستاذ الدكتور دوريشا إدروس.
قال مانيق: “من بين المأكولات العربية التقليدية التي تم تقديمها كان أرز المندي وأرز المهدود والوجبات العربية التقليدية الأخرى”.
كان الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحدث هو الترويج للثقافة العربية والطعام في UTM والمجتمع الخارجي. كان هذا البرنامج أيضًا يتماشى مع سياسة التدويل الخاصة بـ UTM التي تم تقديمها منذ عام 2010.
حضرت المديرة المعاونة (خدمات الطلاب وتجربة التعليم العالمية) الأستاذة الدكتورة نور حنيزة سرمين الجلسة اليومية وقضت وقتًا في زيارة الأكشاك المختلفة.

خدمات الطلاب العرب في جامعة UTM