المحتويات

ماجستير الحوسبة المبتكرة

يهدف برنامج الدراسة هذا إلى تدريب حاملي الدرجة الأولى في المجالات المتعلقة بالحوسبة إلى متخصصين في مجالات مختارة من تكنولوجيا المعلومات والحوسبة
ماجستير في الحوسبة المبتكرة

ماجستير الحوسبة المبتكرة هو برنامج دراسي يقدم على أساس التفرغ في الحرم الجامعي الرئيسي UTM في جوهور باهرو. تخضع مدة الدراسة لبرنامج الدوام الكامل لمؤهلات دخول الطلاب وتستمر ما بين سنة واحدة (1) إلى أربع (4) سنوات كحد أقصى.
يتم تقديم برنامج الدورات الدراسية على أساس فصلين دراسيين عاديين وفصل دراسي واحد قصير لكل جلسة أكاديمية. هذا البرنامج هو برنامج عام لمجال الحوسبة يوفر التعرض في مجال الحوسبة لخريجي علوم الكمبيوتر وهندسة العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم الاجتماعية. البرنامج مناسب للخريجين الذين ليس لديهم خبرة في العمل أو ليس لديهم خبرة في العمل. بالإضافة إلى ذلك ، هذا البرنامج عبارة عن برنامج تحويل للخريجين الذين لديهم تخصص آخر غير علوم الكمبيوتر حيث يمكن للخريجين جعل هذا البرنامج مجالًا إضافيًا (تكميليًا) أو إعادة تأهيل مجالهم في مستوى الدرجة الأولى.

يهدف برنامج الدراسة هذا إلى تدريب حاملي الدرجة الأولى في المجالات المتعلقة بالحوسبة إلى متخصصين في مجالات مختارة من تكنولوجيا المعلومات والحوسبة. استنادًا إلى نقاط القوة والخبرة البحثية في كلية الحوسبة والأساتذة الزائرين المعينين والزملاء من صناعة تكنولوجيا المعلومات والبحث ، يوفر البرنامج للطلاب فرصًا للدراسة المتعمقة في:
الذكاء الاصطناعي في الممارسة
الرؤية الحاسوبية التطبيقية وتعلم الآلة
علم الروبوتات
أمن المعلومات وأنظمة القياسات الحيوية
تقنيات وتطبيقات الويب
حوسبة سحابية
الطب الشرعي الرقمي وإدارة الحوادث السيبرانية

عند تخرجك من هذا البرنامج ستتمكن من:
فهم مجموعة من تقنيات الحوسبة الحديثة
تطبيق هذه التقنيات في الممارسة
وصف الأدوار التي تلعبها تقنيات الحوسبة الحديثة في العديد من مجالات التطبيق
إظهار قيمة أحدث التطورات في تقنية معينة وتطبيقاتها

1. اسم البرنامجماجستير الحوسبة المبتكرة
2. الجائزة النهائيةماجستير الحوسبة المبتكرة
3. المؤسسة المانحةUTM
4. المؤسسة التعليميةUTM
5. رمز البرنامجMECC
6. هيئة الاعتماد المهنية أو القانونيةMQA
7. لغة (لغات) التدريسالإنكليزية
8. طريقة الدراسة (التقليدية ، التعلم عن بعد ، إلخ)التقليديه
9. طريقة التشغيل (الامتياز ، الحكم الذاتي ، إلخ)الحكم الذاتي
10. مدة الدراسة (لكل فصل دراسي)14 أسابيع
11. مدة الدراسة (الفصل الدراسي)دوام كامل
الحد الادني3 فصول
الحد الاقصي8 فصول
 الأهداف التعليمية للبرنامج (PEO)
إتقان الكفاءات ودمج المعرفة المطلوبة في مهنة الهندسة.
تقدير قيمة التعلم مدى الحياة وامتلاك الحماس والالتزام القوي بمواصلة اكتساب المعرفة والمهارات الجديدة.
القيادة المتقدمة ومهارات العمل الجماعي التي تسمح للمهندسين والمهنيين البيئيين بأن يصبحوا قادة ذوي رؤية وملهمة.
مهارات اتصال شفهية وكتابية متطورة للغاية تناسب جميع المستويات، ومناسبة لمجال الهندسة.
تقدير الأخلاقيات والنزاهة في الإدارة والقيادة والحوكمة الرشيدة.
مخرجات التعلم المقصودةطرق التعليم والتعلمتقييم
المعرفة المتقدمة: الخريجين قادرون على دمج المعرفة ذات الصلة المتعمقة في الممارسات المهنية لصالح كل من المجتمعات الوطنية والدولية. الخريجين قادرون على تطبيق معارفهم ومهاراتهم في تخطيط وتحليل وتصميم والإشراف على الأعمال المتعلقة بالمدنيةالمحاضرات والندوات والمشاريع والقراءة الموجهة والدروس دراسة مستقلة والتعلم النشطالامتحانات وتقارير المشاريع الجماعية والفردية والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات
مهارات البحث: الخريجين قادرون على صياغة hyphothesis ، وتصميم وتنفيذ التجارب / البحوث علميا لحل وتفسير الظواهر المرصودة.المحاضرات والندوات والمشاريع والقراءة الموجهة والدروس دراسة مستقلة والتعلم النشطالامتحانات والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات وتقارير المشاريع ومهام التصميم وتمارين المحاكاة
التفكير النقدي وحل المشكلات: الخريجين قادرون على إدارة بيئة العمل المواتية الصفات حل المشكلات ومهارات التفكير العليا. الخريجون مؤهلون تقنيا في حل المشكلات منطقيا وتحليليا وإبداعيا بناء على الحقائق والأفكار السليمة.جلسات التدريب العملي على الكمبيوتر ، والأعمال المختبرية / الميدانية ، والمحاضرات ، والدراسة المستقلة ، والندوات ، والتعلم النشط ، والمشاريعالامتحانات والعروض التقديمية والواجبات والتمارين القائمة على حل المشكلات وتقارير المشاريع ومهام التصميم وتمارين المحاكاة
الأخلاق والقيم والاحتراف: الخريجين قادرون على تحقيق التوازن بين المسؤوليات المهنية والأخلاقية بما في ذلك القضايا المعاصرة والوعي البيئي.مشروع ما قبل المشاريع والماجستير ، المحاضرات ، البرامج التعليمية ، المشاريع الجماعية ، الدراسة المستقلةأطروحة مشروع الماجستير ، تقارير المشروع ، مهام التصميم ، الامتحانات ، العروض التقديمية ، الواجبات
انتقال: الخريجين قادرون على تطبيق مجموعة واسعة من المعرفة ذات الصلة من خلال التواصل الشفهي والكتابي الفعال. الخريجين قادرون على التواصل بفعالية عبر مجموعة من السياقات والجماهير.المحاضرات والبرامج التعليمية والقراءة الموجهة وتمارين المحاكاة والمشروع الجماعي والدراسة المستقلة والتعلم القائم على حل المشكلات والمشاريعأطروحة مشروع الماجستير ، تقارير المشروع ، مهام التصميم ، الامتحانات ، العروض التقديمية ، الواجبات
التعلم: الخريجين قادرون على تبني أحدث المعارف ذات الصلة والتقنيات المتطورة من خلال عملية التعلم مدى الحياة.مشاريع جماعية، دراسة مستقلة، رحلات ميدانيةالعروض الشفوية وتقارير المشاريع
تصنيفالساعات المعتمدةالنسبه المئويه
جامعة613%
البرنامج الأساسي2861%
المواد الاختيارية للبرنامج613%
المواد الاختيارية المجانية613%
46 46 ساعه و 100%

الدورات الأساسية ماجستير الحوسبة المبتكرة

منهجية البحث MECC1103
يغطي هذا المساق المبادئ العامة لمنهجية البحث التي تنطبق على تخصص الحوسبة والتكنولوجيا الرقمية. يناقش العملية الأساسية في إجراء البحث الأكاديمي. عرض الجوانب النظرية والعملية لإعداد مقترح بحثي. من بين الموضوعات التي سيتم تناولها مقدمة عن البحث وفلسفته ، وصياغة المشكلة وأهداف البحث ، ومراجعة الأدبيات ، ومنهجية البحث وتصميمه ، وإجراءات جمع البيانات ، وتحليل البيانات ، واقتراح البحث ، وإعداد الأطروحة وإدارة البحث.
MEC1113 الحساب والبرمجة
غالبًا ما يتطلب حل المشكلات في مجالات مثل الأعمال التجارية والبيولوجيا والفيزياء والكيمياء والهندسة والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية معالجة البيانات وتحليلها وتصورها من خلال برمجة الكمبيوتر. تهدف هذه الدورة التدريبية من الوحدة إلى تزويد الطلاب بأسس في أسس الحوسبة ، لتمكين الطلاب من خلفية أوسع لإجراء برنامج ماجستير تدرس في موضوعات الحوسبة المتقدمة بثقة. في نهاية هذه الدورة ، يتوقع من الطلاب إتقان المفاهيم الأساسية للحوسبة.
تعلم الآلة MECC1133
يقدم هذا المساق للطلاب أساسيات الحوسبة المعرفية. يركز الموضوع على محاكاة عمليات التفكير البشري في نموذج محوسب. باستخدام خوارزميات التعلم الذاتي التي تستخدم التنقيب عن البيانات والتعرف على الأنماط ومعالجة اللغة الطبيعية ، يمكن للكمبيوتر محاكاة الطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري. يركز هذا المساق على الجوانب النظرية والعملية لمختلف خوارزميات التعلم الآلي المتعلقة بتمثيل القدرات المعرفية في التقنيات الحسابية. تتميز الدورة بالتطبيقات العملية من خلال المهام التي يتم إجراؤها بشكل فردي وفي مجموعات.

MECC1143 الحوسبة السحابية
تقدم هذه الدورة نظرة من أعلى إلى أسفل للحوسبة السحابية ، من التطبيقات والإدارة إلى البرمجة والبنية التحتية. ينصب تركيزها الرئيسي على تقنيات البرمجة المتوازية للحوسبة السحابية والأنظمة الموزعة واسعة النطاق التي تشكل البنية التحتية السحابية. تشمل الموضوعات: نظرة عامة على الحوسبة السحابية والأنظمة السحابية والمعالجة المتوازية في السحابة وأنظمة التخزين الموزعة والمحاكاة الافتراضية والأمن في السحابة وأنظمة التشغيل متعددة النواة. سيدرس الطلاب أحدث الحلول للحوسبة السحابية التي طورتها Google و Amazon و Microsoft و Yahoo و VMWare وما إلى ذلك. كما سيقوم الطلاب بتطبيق ما تعلموه في مهمة برمجة واحدة ومشروع واحد يتم تنفيذه عبر Amazon Web Services.
MECC1123 هندسة البرمجيات والابتكار
تطوير وهندسة البرمجيات عبارة عن دورة تعليمية شاملة قائمة على مشروع صناعي تتطلب من الطالب التحقيق في احتياجات المجتمع أو الصناعة وحل المشكلات ذات الصلة وتصميم التطبيقات وتطويرها وفقًا لممارسات هندسة البرمجيات. يقدم هذا المساق للطالب تطوير مهاراته في تنظيم المشاريع من خلال اكتشاف حل عملي ، ويبتكر تطبيقًا فريدًا للكشف عن الفرص المتخصصة المحتملة.
الأمن السيبراني MEC1213
تهدف الدورة إلى نقل المعرفة الأساسية ومجموعات المهارات المطلوبة لتحمل المسؤوليات العامة لإدارة وتنظيم أمن نظام المعلومات. تغطي هذه الدورة موضوعات التهديدات التي يتعرض لها الكمبيوتر بالإضافة إلى مجالات الأمان العامة الأخرى مثل البرنامج والشبكة ، وتقييم المخاطر النسبية لهذه التهديدات وتطوير إجراءات مضادة فعالة من حيث التكلفة وسهلة الاستخدام. سوف يدرس المساق بالتفصيل المبادئ والأدوات المتعلقة بهذه الموضوعات. في نهاية هذا المقرر ، يجب أن يكتسب الطالب بعض المعرفة والخبرة فيما يتعلق بمخاطر الحوسبة الآمنة.
MECC1203 الإحصاء الحسابي لتحليل البيانات
تقدم هذه الدورة التدريبية مفهومًا أساسيًا لتحليلات البيانات. سيتعلم الطلاب الاستدلال الإحصائي بما في ذلك التقدير واختبار الفرضيات والاختبارات اللامعلمية. علاوة على ذلك ، سيتم تعريف الطلاب على الاستدلال البايزي والانحدار الخطي والتصنيف. سيتم استخدام R لتطبيق هذه الأساليب الإحصائية. في نهاية الدورة ، يجب أن يكون الطلاب قادرين على تطبيق الأساليب الإحصائية على مجموعات البيانات الكبيرة الحقيقية.

MECC1403 تطوير البرامج المؤقتة
يهدف هذا المقرر الدراسي إلى إعداد الطلاب لتطوير تقنيات الأنظمة كثيفة البرامج من خلال المتطلبات الناجحة للهندسة والتصميم والاختبار والصيانة والتطور وإدارة المشاريع والجودة. يبني الطلاب على معرفتهم الأساسية في هندسة البرمجيات من خلال توسيعها بتقنيات محددة للصيانة والتطور والموثوقية والموثوقية والسلامة والأمن والمرونة.
MECC1433 تطوير البرمجيات الآمنة
يقدم هذا المساق مبادئ تطوير البرمجيات الآمنة والأساليب العملية لتأمين المتطلبات والتصميم والتنفيذ والاختبار والنشر والصيانة في تطوير البرمجيات. سيقوم الطلاب أيضًا بمراجعة متطلبات السياسة المحددة اللازمة لتنفيذ برنامج تطوير آمن داخل مؤسسات المؤسسة. سيتمكن الطلاب أيضًا من فهم نقاط ضعف البرامج وكيفية تقييم مخاطر الأمان التي تتعرض لها البرامج ومعالجتها.
MECC1443 التفاعل المتقدم بين الإنسان والحاسوب
يقدم هذا المساق للطلاب موضوعات متقدمة في التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). يمنح المساق الطلاب الممارسة والمعرفة النظرية لاستخدام منهجيات HCI لكل من التصميم والتقييم ، وأنواع مختلفة من تجارب HCI ، بما في ذلك الأساليب الكمية والنوعية. يتوقع من الطلاب المشاركة في الأنشطة الجماعية والعروض التقديمية التي يقودها الطلاب ومناقشة العديد من الأوراق البحثية في HCI.
MECC1513 ذكاء الأعمال والتحليلات
تشير تحليلات الأعمال إلى الطرق التي يمكن من خلالها للمؤسسات مثل الشركات والمؤسسات غير الربحية والحكومات استخدام البيانات لاكتساب رؤى واتخاذ قرارات أفضل. يتم تطبيق تحليلات الأعمال في العمليات والتسويق والتمويل والتخطيط الاستراتيجي من بين وظائف أخرى. كانت القدرة على استخدام البيانات بفعالية لاتخاذ قرار سريع ودقيق ومربح من المزايا الإستراتيجية الحاسمة للشركات. مع التوفر المتزايد للمصادر الواسعة والعميقة للمعلومات – ما يسمى “بالبيانات الكبيرة” – أصبحت تحليلات الأعمال أكثر أهمية للمؤسسات من جميع الأنواع والأحجام. فهو يجمع بين التحليل الإحصائي والنمذجة التنبؤية لتحديد الاتجاهات وفهم المعلومات التي يمكن أن تدفع تغيير الأعمال وتدعم الممارسات التجارية الناجحة المستدامة.
موضوعات خاصة احترافية MECC1543
يزود هذا المقرر الطلاب بالقضايا الحالية المتعلقة بهندسة البرمجيات بشكل عام وخاصة في دورة حياة تطوير البرمجيات التي تشمل التخطيط والتحليل والتصميم والتنفيذ والصيانة. الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو تزويد الطلاب بالمعرفة في القضايا الحالية بشكل رئيسي الاتجاه الحالي والتكنولوجيا في الصناعة. بناءً على المشكلات المعطاة ، يجب على الطلاب أن يجادلوا ويفكروا بشكل نقدي فيما يمكن أن يكون بدائل أخرى إلى جانب الحلول الحالية.
أمن الحوسبة السحابية MECC1603
في هذه الدورة التدريبية ، سنتعرف على الأخطاء الشائعة في التهيئة السحابية ، وكيفية إجراء تقييم للمخاطر والتحقق من التوافق مع مختلف الخدمات السحابية. علاوة على ذلك ، سوف نتعمق أكثر في تحديد مخاطر الأمان في هذه الخدمات السحابية وتنفيذ أفضل الممارسات للتخفيف من أخطاء التكوين السحابية الشائعة. تشمل الموضوعات الأخرى موضوعات ملكية البيانات ، وحماية الخصوصية ، وتنقل البيانات ، وجودة الخدمة ومستويات الخدمة ، وتكاليف النطاق الترددي ، وحماية البيانات ، والدعم.
MECC1633 الطب الشرعي الرقمي
يأخذ هذا المساق مقاربة مفصلة لاستخدام الكمبيوتر وتكنولوجيا الكمبيوتر في التحقيق في الحوادث ، الجنائية والمدنية على حد سواء ، التي تلعب فيها تكنولوجيا الكمبيوتر دورًا مهمًا أو مثيرًا للاهتمام. سيكون الطلاب الذين يكملون هذه الدورة على دراية بنظرية علوم الكمبيوتر الأساسية والمهارات العملية اللازمة لأداء الكمبيوتر الأولي / الطب الشرعي الرقمي التحقيقات ، وفهم دور التكنولوجيا في التحقيق في الجرائم الحاسوبية ، والاستعداد للتعامل مع هيئات التحقيق على مستوى ابتدائي.

التحقق من البرامج والتحقق منها MECC1413
يناقش محتوى الدورة قضايا جودة البرمجيات التي تتجاوز بكثير الحدود الكلاسيكية لتطوير البرمجيات المصممة حسب الطلب من قبل بيوت البرمجيات الكبيرة الراسخة. يكرس اهتمامًا كبيرًا لبيئة تطوير وصيانة البرامج الأخرى التي تعكس الوضع الحالي للصناعة. تم تصميم هذه الدورة لتزويد الطلاب بمعرفة متعمقة حول مكونات ضمان جودة البرامج واختبار البرامج وعملية الاختبار الخاصة بها. تغطي الدورة المبادئ الأساسية لضمان جودة البرامج واختبار البرامج وأنشطة الاختبار التي تشمل خطة الاختبار وتصميم الاختبار والمراقبة والتنفيذ وإغلاق الاختبار. سيتعلم الطلاب أيضًا فئات مختلفة من تقنيات تصميم الاختبار والأساليب المستخدمة في اختبار الصندوق الأسود والأبيض. في نهاية هذه الدورة ، يجب أن يكون الطلاب قادرين على التعرف على أنواع ومستويات مختلفة من الاختبار بالإضافة إلى تصنيف وتطبيق عملية وتقنيات اختبار البرامج. يجب أن يكون الطلاب أيضًا قادرين على القيام بالعمل بفعالية في فريق وقيادة الفريق في أنشطة الاختبار طوال دورة حياة اختبار البرنامج.
النظام الفيزيائي السيبراني MECC1423
الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية (CPS) هي أنظمة هندسية مبنية وتعتمد على التكامل السلس للخوارزميات الحسابية والمكونات المادية. يعد تصميم الخوارزميات للتحكم في CPS أمرًا صعبًا نظرًا لاقترانها الشديد بالسلوك البدني. من المرجح أن تشمل القوى العاملة المستقبلية في CPS مهندسي CPS ، الذين يركزون على المعرفة والمهارات التي تشمل التكنولوجيا السيبرانية والأنظمة المادية التي تعمل في العالم المادي. توفر هذه الدورة أساسًا يسلط الضوء على التفاعل بين الإنترنت (الحساب و / أو الاتصال) والجوانب المادية (النباتات المادية) للأنظمة.
بيئة الواقع الافتراضي والمعزز MECC1453
تركز هذه الدورة على أنظمة وخوارزميات وتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز (AR). مع انتشار الأجهزة المحمولة القوية التي تعمل دائمًا والمتصلة بالإنترنت مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشاشات الحديثة التي تُلبس على الرأس ، أصبحت التطبيقات المتطورة التي تجمع بين المحتوى الخاص بالموقع مع عرض المستخدم الحالي أكثر إمكانية. يتطلب مطورو التطبيقات لهذه الأجهزة مجموعة واسعة من المهارات الفنية والتصميمية لإنشاء تجارب تفاعلية فعالة للواقع المعزز. ستشمل الموضوعات العلامات القائمة على الرؤية وتتبع الميزات ، وتحولات الفضاء من النموذج إلى العرض ، وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول ، وتقنيات تفاعل AR.
MECC1503 إدارة البيانات الضخمة
يقدم هذا المساق أساسيات أساسية لهندسة البيانات الضخمة وإدارتها. سيتعلم الطلاب عمليات البيانات الضخمة وتقنيات البيانات الضخمة المتوفرة حاليًا. علاوة على ذلك ، سيتعرض الطلاب للنظام الإيكولوجي لمنصة البيانات الضخمة للتلاعب بالبيانات الضخمة. سيتم استكشاف إدارة البيانات الضخمة للحصول على أفضل الممارسات في إدارة ومعالجة كمية كبيرة من البيانات. في نهاية الدورة ، يجب أن يكون الطلاب قادرين على فهم بنية وإدارة البيانات الضخمة ويمكنهم أيضًا تطوير تطبيق بسيط لمعالجة البيانات الضخمة باستخدام نظام أساسي معين في المهمة.

مسارالفصل 1الفصل 2الفصل 3إجمالي الساعات
كورس اختياري UABA0013 * 3
كورس جامعيUAPA0013  3
كورس رئيسي  MKAM1043 MKAM1053 MKAM1133MKAM1013 MKAM 1023 MKAM 1103 18
اختيارياختر كورس واحدة من قائمة كورسات MKAM الاختيارية وكورسان أخرى من برنامج ماجستير آخر اختر كورس واحدة من قائمة كورسات MKAM الاختيارية وكورسان أخرى من برنامج ماجستير آخر12
مشروع 1 MKAM1514 4
المشروع 2  MKAM15166
إجمالي الساعات15161546
تقسيم الفصول الدراسية للطالب في ماجستير
ماجستير إدارة المشاريع الهندسية

متطلبات التسجيل ماجستير الحوسبة المبتكرة

  1. صورة شخصيه واضحة.
  2. الصور الشخصية يجب ان تكون رسميه من غير غطاء راس او لباس ابيض. وخلفية يجب أن تكون بيضاء.
  3. صورة جواز السفر.
  4. شهادات البكالوريوس مع كشف الدرجات باللغة الإنجليزية.
  5. 2 شهادات خبره.
  6. 2 شهادات توصيه.
  7. ورسوم القبول الجامعي.

بالنسبة لطلاب ماجستير كورسات: يجب أن يحصل الطالب على معدل 62.5% او 2.50/4 فما فوق في البكالوريوس للدخول للبرنامج، وفي حال كان أقل من هذا المعدل يجب عليه الحصول على هادة خبرة 5 سنوات في نفس المجال.

متطلبات اللغة

اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية وهي ايلتس درجة 6 او توفل 60 او اختبار  ميوت درجة 4 او  CEQ بدرجة 168 او PTE  بدرجة 59 و الطلاب المنتسبين لتخصص TESL يجب الحصول على درجة ايلتس درجة 7 او توفل اعلى من 95. في حالة حصول الطالب على درجة 5.5 في الايلتس يجب عليه الالتحاق في دورة اللغة الإنجليزية المكثفة او تزويد الجامعة بشهادة لغة انجليزية أكثر من 128 ساعة من مركز معتمد.

يعفى من اللغة الطلاب من دولة السودان الشقيق وكل طالب درس اخر شهادة في جامعه دولة تعتبر اللغة الرسمية لها هي الإنجليزية او درس في أحد فروع الجامعات في هذه الدول. ويعفى من اللغة من تم الموافقة على ان تكون دراسته باللغة العربية في كلية الحضارة الإسلامية. قائمة الدول المعفية من اللغة

ماجستير إدارة المشاريع الهندسية

نظام الدراسة ماجستير الحوسبة المبتكرة

ماجستير الكورسات/ المواد

درجات الماجستير التي يتم تدريسها تشبه إلى حد كبير برامج البكالوريوس. ستكمل سلسلة من الوحدات بعد جدول زمني محدد للمواد والمحاضرات والأنشطة الأخرى. ستكون أكثر مسؤولية عن الدراسة بشكل مستقل في وقت فراغك، لكن الأكاديميين المسؤولين عن محاضراتك سيقودونك خلال ذلك. تتضمن برامج الماجستير مزيجًا من المحاضرات والدورات الدراسية. يتم تدريس غالبية برامج الماجستير بنظام المواد.

فوائد اختيار ماجستير الكورسات

  • معرفة أكثر تقدمًا بالموضوع والحصول على مؤهل إضافي قبل دخول سوق العمل، قد تكون برنامج الدراسات العليا هي الأفضل بالنسبة لك.
  • إذا كان لديك مهنة معينة في الاعتبار، فيمكن أن تحصل على خدمة أفضل من خلال برنامج تعليمي معتمد.
  • زيارة الحصيلة المعرفية بشأن التخصص الذي تود دراسته.
  • التعرف على العديد من اتجاهات المعرفة من خلال ماجستير الكورسات.

عادة ما ينتج عن برامج الدراسات العليا التي يتم تدريسها الحصول على ماجستير في العلوم (ماجستير) أو ماجستير في الآداب (ماجستير) أو ماجستير في الكليات الأخرى. في بعض الأحيان، يمكنك أن تأخذ جزءًا محدودًا من درجة الماجستير، والتي يمكن اعتمادها كدبلومة دراسات عليا. عادة ما يكون الماجستير المدرس لمدة 12 شهرًا أو 18 شهرا بدوام كامل (أو 24 شهرًا بدوام جزئي) في المدة ويشبه درجات البكالوريوس من حيث تسليمها وتقييمها من خلال سلسلة من الوحدات التعليمية وقد تشمل بحثًا مستقلًا في مجال الموضوع المتخصص. ويشمل الماجستير الذي يتم تدريسه التقييم المستمر والامتحانات والتقييم النهائي للحصول على درجة الماجستير غالبًا ما يعتمد تقييم الاختبارات النهائية.

وتعتمد جامعة UTM على ماجستير الكورسات أو المواد في العديد من الكليات والأقسام في الجامعة، حيث يجب على الطالب الانتهاء من 46 ساعة معتمدة خلال سنة او سنة ونصف، ويجب ان لا تقل درجات التخرج عن التقييم C  حتى تستطيع التخرج من الجامعة.

الرسوم الدراسية ماجستير الحوسبة المبتكرة

MASTER OF SCIENCE (SAFETY, HEALTH & ENVIRONMENT)

لمزيد من العلومات حول التخصص في الجامعة: ماجستير الحوسبة المبتكرة

لمزيد من العلومات حول تخصصات الماجستير الأخرى في الجامعة: برامج الماجستير في جامعة UTM